العدد 4699 - الأحد 19 يوليو 2015م الموافق 03 شوال 1436هـ

مغرِّدون يشعلون «تويتر» بـ «مجزرة البعثات» ... وطلبة: حُرمنا ونحن نستحقها

أشعل مغردون بحرينيون موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بآلاف التغريدات المنضوية تحت وسم «مجزرة البعثات»، معبرين عن سخطهم من آلية وزارة التربية والتعليم في توزيع البعثات، في وقتٍ أكد عدد من الطلبة والطالبات أنهم حُرموا من البعثات على رغم استحقاقهم لها.

وشارك عدد من الشخصيات التربوية والطلبة المتفوقين والمواطنين في التغريد، ضمن ما اعتبروها حملة إلكترونية لإيصال صوتهم للمطالبة بإنصاف جميع الطلبة.

هذا، وأورد العديد من الطلبة المتفوقين حالاتهم في هذا الشأن عبر «تويتر»، إذ أبدوا تذمرهم من عدم حصولهم على بعثات من وزارة التربية على رغم استحقاقهم لها.

وذكرت إحدى المغردات «زينب سيدمحمد سيدمهدي فضل حاصلة على 99.1 في المئة حصلت على رغبتها السادسة، نتيجة صادمة لها ولعائلتها». فيما ذكرت طالبة أخرى أن «طالبة متفوقة بمعدل 95 في المئة تحصل على بعثة تمريض».

وقالت الطالبة عبير المؤمن: «نسبتي 96 في المئة وحصلت على الرغبة التاسعة، على رغم أن رغبتي الأولى صيدلة والأقل مني في المجموع يحصل على رغبتي الأولى، أين العدل؟».


مغردون يشعلون «تويتر» بـ «مجزرة البعثات»... وطلبة: حُرمنا ونحن نستحقها

الوسط - جابر الموسوي

أشعل مغردون بحرينيون موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بآلاف التغريدات المنضوية تحت وسم «مجزرة البعثات»، معبرين عن سخطهم من آلية وزارة التربية والتعليم في توزيع البعثات، في وقتٍ أكد عدد من الطلبة والطالبات أنهم حُرموا من البعثات رغم استحقاقهم لها.

وشارك عدد من الشخصيات التربوية والطلبة المتفوقين والمواطنين في التغريد، ضمن ما اعتبروها حملة الكترونية لإيصال صوتهم للمطالبة بإنصاف جميع الطلبة.

مطالبات بالكشف عن آلية التوزيع

قال الناشط والقيادي بائتلاف شباب الفاتح يعقوب سليس: «من المؤسف أن تقوم وزارة التربية بإعداد خطة بعثات لا تلبي ولا ترقى لطموح شباب وبنات البحرين والتوزيع في النهاية غير منطقي وهادم».

وقالت نائبة رئيس جمعية المعلمين (المنحلة) جليلة السلمان: «أدرس وأجتهد لأنال بعثة في تخصص أحلم به وينفع بلدي لتأتي (مجزرة_البعثات) وتقضي على آمالي فلا خطة مدروسة للبعثات ولادراسة حقيقية لاحتياجات سوق العمل». وذكرت «لم يثر انتباهنا خلو خطة البعثات من تلك المقدمة من السفارات الأجنبية في البحرين، إلا أن مايثير الانتباه حقا هو من حصل عليها وكيف؟».

إلى ذلك، قال النائب المستقيل سلمان سالم: «هل تعلم أن بين 72 متفوقا ومتفوقة 64 منهم حرموا من تحقيق رغبتهم الدراسية الثانية؟ ما يعادل 88.9 في المئة»، وذكر في تغريدة أخرى «وزارة التربية والتعليم تتعمد حرمان طالبة معدلها التراكمي 99.1 في المئة من البعثة وتعطيها منحة دراسية، لماذا؟»، مضيفاً «تلاعب وزارة التربية في توزيع البعثات والرغبات الدراسية أليس يقصد منه التمييز بعناوينه المذهبية».

وقال نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية السابق سيدأحمد العلوي: «3 طلاب حاصلين على 95 في المئة حرموا من الحصول على أي بعثة دراسية... مازلنا نتحدى وزارة التربية بعرض الأسماء والنسب والبعثة لتظهر الحقيقة».

من جهته، قال عضو المجلس البلدي السابق عبدالغني عبدالعزيز: «وزارة التربية سنّتْ سُنّة سيئة وهي: حساب نسبة عالية على المقابلة الشخصية للمتقدمين للبعثات. الهدف كان واضحاً: تمرير مَنْ يُريدون».

وشاركت المحامية فاطمة الحواج في التغريد قائلةً «من غير المقبول يا وزارة التربية والتعليم طالب نتيجته 8، 98 في المئة الثاني على البحرين لا يحصل على بعثة... لا للطائفية».

وقال عضو جمعية «الوحدوي» حسن المرزوق: «ابنتي ريم المرزوق حاصلة على معدل 92 في المئة ولم تحصل على بعثة ولا على منحة».

أما المغرد أبوعمر الشافعي، فأورد تغريدة قال فيها «أزمة البعثات هي أزمة بلد، والحل العملي السريع هو تحويل البعثات لتكون تحت إدارة بعثات ولي العهد المعروفة بجديتها وحياديتها وكفاءتها العالية».

طلبة: حُرمنا من البعثات ونحن نستحقها

هذا وأورد العديد من الطلبة المتفوقين حالاتهم في هذا الشأن عبر «تويتر»، إذ أبدوا تذمرهم من عدم حصولهم على بعثات من وزارة التربية رغم استحقاقهم لها.

فقالت المتخرجة غفران أسامة: «تخرجت مع أخرى بنفس النسبة، نتيجة البعثات: هي تحصل بعثة خارج البحرين وأنا أحصل منحة 400 دب سنوياً وبالهواش بعد».

وذكرت طالبة أخرى «طالبة متفوقة بمعدل 95 تحصل على بعثة تمريض».

وقالت الطالبة عبير المؤمن: «نسبتي 96 في المئة وحصلت على الرغبة التاسعة! رغم أن رغبتي الأولى صيدلة والأقل مني في المجموع يحصل على رغبتي الأولى، اين العدل!».

وذكرت إحدى المغردات «زينب سيدمحمد سيدمهدي فضل حاصلة على 99.1% حصلت على رغبتها السادسة! نتيجة صادمة لها ولعائلتها».

من جهته، قال الطالب سيدمرتضى المتخرج من المسار الصناعي في عدة تغريدات: «67 بعثة لـ67 متفوقا من المفترض حصولهم جميعا على بعثات بحسب خطة البعثات لطلاب الصناعي لم توزع بإنصاف»، مضيفاً «الطالب الأول على التعليم الصناعي نسبته وصلت لـ97.5 تقريبا والذين هم فوق الـ95 عشرة طلاب بحسب قول الوزارة، فبلا شك كوني حاصلا على نسبة 94.4 أكون من المستحقين للبعثة»

وذكر «سألت الطلاب ممن كانوا معي جميعهم حصلوا بعثات حتى من هم أقل مني في المستوى، فبعد صدور النتائج حاولت استيعاب النتيجة وحدثت الصفحة عدة مرات آملاً بأن يكون هناك خطأ ولكن بدون فائدة، فلم أحصل على أي بعثة».

أما الطالبة حور فقالت: «تخرجت من التخصص العلمي بمعدل 96.1 في المئة وحصلت على الرغبة الثامنة!».

الطالب خليل ميرزا غرّد قائلاً «من عيوب خطة البعثات انه يتم وضع تخصصات غير مناسبة؛ فمثلاً خريج تجاري من الممكن أن يحصل على هندسة ميكانيكية، لكنه بنسبه كبيرة سيغيّر تخصصه لاحقاً»، مضيفاً «معدلي كان 95 ولا حصلت رغبتي... للعلم رغبتي ماكانت بزنس في هارفرد... مجرد محاسبة في جامعة (...)».

أما الطالبة سارة الخزاز فذكرت «معدلي 95.7 وأُحرَم من البعثة الدراسية (...) تُريدون أيضاً تجريدنا من مستقبلنا».

وتفاعل مع الوسم عدد من المواطنين، إذ قالت المغردة زهراء السميع: «تخرجنا قبل 4 سنوات كل اللي اعرفهم علمي ومعدلاتهم فوق 95 في المئة كلهم حصلوا منحة ويدرسون الطب على حساب أهاليهم بدون استثناء».

وقال أحد المغردين: «هذا ليس وليد اليوم... فأحد إخوتي تعرض لهذا الظلم ومجموعه كان 96.4 في العام 1999... اخواتي تعرضن له خلال الـ15 سنة الفائتة».

وكان وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي اعتمد النتائج المرفوعة إليه من الجهات المختصة بالوزارة والخاصة بالترشيحات للبعثات والمنح الدراسية للعام الدراسي 2015/2016، مؤكداً «سعي الوزارة لتسخير كافة الإمكانات التي تساهم في توفير البعثات والمنح الدراسية لجميع الطلبة المتفوقين، إذ حصل جميع الطلبة الأوائل على بعثات دراسية بحسب رغباتهم، كما حصل الطلبة المتفوقون من المدارس الحكومية والخاصة الحاصلون على معدلات تراكمية 90 في المئة فأكثر على بعـثات أو منح دراسيـة ضمن معايير التنافس المعتمدة، إلى جانب تخصيص عدد (150) بعثة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ضمنهم الطلبة الموهوبون والمتميزون في الأنشطة المدرسية، وذلك تشجيعاً لهذه الفئات من الطلبة ولتعزيز مكانتهم في النظام التعليمي، بالإضافة إلى الطلبة حفظة القرآن الكريم كاملاً تكريماً لهم على حفظهم كتاب الله».

العدد 4699 - الأحد 19 يوليو 2015م الموافق 03 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 84 | 9:24 م

      Oooops

      Want to destroy the dream of the people ..

    • زائر 83 | 3:08 م

      الى متى يا وزارة التربية

      هذه الطائفية ليست فقط في اليعثات بل في جميع الترقيات للوزارة فأنا من المنتسبين فيها وكل عام نقدم على المدير المساعد وننجح في الامتحانات التي تقدم لنا ونا أن نصل لدور المقابلات والتي يجريها فيئة معينة حتى تختفي أسماءنا المعروفة من الفوز وتظهر أسماء معينة قد لا تكون ضمن الأسماء الموجودة في المترشحين
      أصلحوا وزارة التربية

    • زائر 81 | 1:04 م

      911

      انا فقط اريد ان افهم اعضاء ما يسمى بالبرلمان البحريني هل هم في كوكب المريخ عن هذه البلية ام الاموال اسكتت الافواه هل يمتلكون شيئ من الوطنية ..

    • زائر 80 | 11:45 ص

      من غير فايده

      والله كل الي تكتبونه والي يصير ما يأثر عليهم لانه يدرون بس كم يوم والموظوع بينسي وبينسون المتفوقين في زقم الحياة وبتجي السنه القادمه ونفس الشي لا تعبون روحكم محد بيسمعكم ولا بيعطيكم وجه ويا متفوقين انا انصحكم واصلو في الدراسه .................لا تريدكم في العالي بل في الواطي ولكن بمواصلتكم ستخظعونها لكم وانا بنتي اول ثنوي متفوقه 95 وتقولي باب ويش اسوي انا اقول لها واصلي الدراسه حتى لو اتدين واخليها تواصل للنهايه

    • زائر 79 | 11:06 ص

      منطق التمييز وتمييز المنطق

      : منطق التمييز وتمييز المنطق للاسف ان يتسم من يتصدى لعكس وجهة نظر وزارة خدمية ذات مسؤولية اعداد النشء مواطنا صالحا ذا انتماء سليم سوي على قاعدة المواطنة وفق مبدا ديموقراطية التعليم وتساوي
      الفرص العابر للاثنيات والكيدية الضيقة والنكاية السياسية والمماحكة الفجة.
      لان ذلك يؤسس لمنطق التمييز واضفاء شرعية على ممارسة فاسدة

    • زائر 75 | 8:40 ص

      ان لن تستحي فافعل ماشئت

      لا حياة لمن تنادي لو يصير زلزال و لا بيفتكرون و لا بيسمعون الله عليهم المجرمين

    • زائر 73 | 8:39 ص

      لا حياة لمن تنادي

      ان لم تستحي فافعل ماشئت لو يصير زلزال ما بيسمعونا ولا بين

    • زائر 72 | 8:08 ص

      حاربوا بعثات التجار

      حاربوا بعثات التجار والآن يحرمون المتفوقين

    • زائر 70 | 8:04 ص

      خارج الدولة

      رد الوزارة على المتفوقين انكم خارج مكونات الدولة والدولة لا تحتضنكم ولا تهتم بكفاءاتهم

    • زائر 68 | 7:36 ص

      مبين تبع من

      مبين كل المشتركين بالهاشتاق من طائفه معينه *** شي غريب

    • زائر 66 | 6:53 ص

      ذكرتوني باللي مضى

      انا تخرجت من جامعة بريطانية في سنة 99 على حساب الشركة اللي كنت اشتغل عندها ولما حصلت نتيجة متوفقة اتجهت لتسجيل شهادتي في البحرين. تصوروا وش ردوا؟؟
      قالوا ان هذي مو شهادتك لان حروف اسمي بالانجليزي غير مطابقة للحروف الموجودة في الجواز و علية تم رفض المصادقة على لشهادة.
      برغم ذلك قلت بلاها ضياع 4 سنوات دراسة بكاليريوس و اصريت على الوصول لمراكز لاباس بها و لكن بشق الانفس. و الحمد لله الذي لايحمد سواة....

    • زائر 65 | 6:52 ص

      بنت المحرق

      قال تعالى ( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين) الله اكرم الأكرمين يا عيال ديرتي. الله بيوفقكم غصبا عن الكل بتفوقكم مو بالواسطة البغيضة انتو عظم في حلوقهم

    • زائر 63 | 6:32 ص

      التوثيق

      يجب توثيق هذه الجراثم لدى سلطات حقوق الانسان الدولية و المحاكم الدولية. يجب توثيق اسماء و مناصب هذه المجموعات المجرمة حتى تلقى العقوبة.

    • زائر 62 | 6:04 ص

      بدافع البلة

      ترى الإتسان مرده لرب العالمين
      ويش حجتهم بعدين قدام الله وهم انتهكوا الحقوق من اصحابها
      با منتقم

    • زائر 60 | 5:56 ص

      لا استغراب في الموضوع

      اليوم وفي هذا الزمن بتحديد ومن بعد ازمة البحرين فقد تم سحق هذه الطائفة ومحاربة اولادها في كل الميادين وهكذا الحال في قطاع العمل انت من اولاد هذه الطائفه يعني ذلك انك محروم من الوظيفة وأعمل حالك حال عامل النظافه وأدنى من ذلك...

    • زائر 59 | 5:48 ص

      اذا عرفت السبب فلا عجب

      انا لا اناقش في الموضوع او غيره فهناك التقرير المثير لم يتوقف ابدا لقد
      ذكر اسماء واشخاص وجمعيات والهداف لماذا العجب في الامر المهاترات

    • زائر 58 | 5:14 ص

      لا لطافية المقية

      اصبح ...................م حريص كل الحرص على ترسيخ الطافية المقية في وطني وكيف لا ومجزرة البعثات قد همشة المستحقين من المتفوقين بعثاتهم واحلامهم الذين كانوا يحلمون بها وهم في مراحل الدراسة الثانوية ينادون بالوسطية والاعتدال ارجاء كل الرجاء التدخل من رئاسة مجلس الوزراء لمنع التطرف الفكري عند وزارة التربية والتعليم لترسيخ الطافية المقية واعطاء كل من المتفوقين حقه من حلمهم في الحصول على تخصصها الاول. لا لطافية المقية في وطني لانعش في سلام وتحقيق الأمنيات للجميع

    • زائر 57 | 4:58 ص

      بعد موضوع المتطوعيين

      توقعوا كل شي .. .. واضح البحرين تريد ان تغرق في وحل الطائفيه

    • زائر 55 | 4:46 ص

      مايفيد

      كل هالصراخ والزوبعة ما بيفيد شي لانهم مو مهتمين .. كلها يوم يومين وتنتهي ولا كأن صاير شي مثل كل سنة ولا نهم بعرفون انها مجرد جعحعة من غير طحين فما راح يغيرون شي ويغ طلبة يامتفوقين اكلوا قهر واشكوا امركم لله

    • زائر 54 | 4:45 ص

      البلد ستتذمر اقتصاديا بسبب اقصاء المتفوقين

      تعطون البعثات ربعكم انصاف المجتهدين وهذا يسبب خلل وقلة انتاجية في البلد اذا هؤلاء تولوا وظائف مرموقة على الدنيا السلام

    • زائر 53 | 4:43 ص

      اصلحوا وزارة التربية من رأس الهرم حتى آخره

      .................

    • زائر 52 | 4:39 ص

      ستظهر ثورة المثقفين الساخطين وتتنامى

      اصلحوا حالكم وانصفوا المتفوقين وبلا غطرسة وتمييز ولا تشكلون لكم اعداء آخرين ويارب احفظ البحرين وكل أهلها

    • زائر 51 | 4:26 ص

      الحلول العملية هي المطلوبة

      لا يكفي الصراخ والاعتراض و (الهاشتاق) بل يجب ان يكون هناك خطوات عملية مدروسة ومادامت الإمكانيات والرغبة موجودة فالحلول موجودة

    • زائر 49 | 4:22 ص

      بعثات البحرين وبعثات الكويت

      خلهم هالحكومة الدايخة تشوف بعثات الكويت
      .............

    • زائر 48 | 4:10 ص

      وزارة التربية الطائفية

      اقل ما يقال عن هذه الوزارة التي تنخر فيها الطائفية التي دمرت البلد و همشت المتفوقين و المتميزين فقط لأنهم شيعة تسلب كل حقوقك

    • زائر 46 | 3:43 ص

      سنتواصل مع هذه القضية عبر مكتب الشكاوي الدولي محد ياخد حقنا

      متفوقين ويعطون البعثات إلى الشعب الدخيل والمواليين وين صارت

    • زائر 45 | 3:42 ص

      انعدام الاخلاق

      #وزارة......._مريضه.

    • زائر 44 | 3:34 ص

      كل شي في البلد يقهر البعثات الاسكان الوظائف

      امس في اسكان النويدرات بلد الاجداد بربورة بدل ما اهل البلد يستلمون بيوت الاسكان .بيت عل شارعين يستلمه ابو رعد وابو عواد والشلة اللي ما لها عهد لا ببربورة ولا البحرين واحنا نذالع ابو عواد يتبختر بالبيت الجديد .. وبعد كن سنة بياخذ البعثات والوظائف ويطلع واحد طائفي يقول لك ما في تمييز وش لون التمييز عجل لكن والله ان الله سينتقم من هذه الافعال شر انتقام لان الوضع وصل الى مداه .

    • زائر 43 | 3:29 ص

      التقرير المثير أشار إلى إبعاد الشيعة المتفوقين والتقرير مازال موجود

      العملية ممنهجة ومتبعة على كل الأصعدة ليس فقط في للتعليم

    • زائر 42 | 3:28 ص

      نصيحة ل.......

      اقول ل.......... أمرا واحدا فقط ، ان كنت تؤمن بالله واليوم الاخر فاتق الله ،...........

    • زائر 41 | 3:26 ص

      من الواقع دكتورنا الأمريكي يقول لي معروفين الشيعة بتفوقهم لذلك يقصونهم

      اصلا اللي يبتعثونهم في الخارج افشلون الحكومة نفسها لانهم آتين بالواسطة والمحسوبية واما لعقول تنك

    • زائر 40 | 3:26 ص

      فشلت في الدراسة وهذا هو السبب

      طالبة تخرجت من الثانوية العامة بمعدل 72% وكانت ابام الدراسة متوسطة تلمستوى وجاءتها البعثة الى دولة خلبجية على طبق من ذهب وذهبت ولكن بسبب صعف المستوى الفكري رجعت وربما فصلت وحاولت إكمال الدراسة هنا والمصيبة امها تفخر بأن ابنتها حصلت على بعثة بالواسطة تصوروا على ماذا الفخر هل هو على الفشل ؟؟؟؟

    • زائر 39 | 3:23 ص

      تعلموا الشفافية من الكويت

      تنشر دولة الكويت الشقيقة الاسم والمعدل والبعثة مهب انتو ظالمين الشيعة وهم الفئة المتفوقة جدا

    • زائر 38 | 3:22 ص

      ..ا تمييز وظلم ضد مكون رئيسي

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 47 زائر 38 | 3:58 ص

      اين العدل ياوزارة التربية والتعليم

      الطالبه جليله عبدالجليل حسن والحاصله على درجة 99.2 والاولى على مدرسة النور تحصل على الرغبه السادسه فيزياء جامعة البحرين مع العلم انه معاها خريجات بنفس المعدل حصلوا على الرغبه الاولى
      المشتكى لله وحده

    • زائر 37 | 3:20 ص

      الواقع ليس في التربية فقط

      التمييز الطائفي عدناحت من قبل اللأزمة وفي جميع الوزارات ولو نأتي في التوضيف قبل لاتصير اللازمة اغلب الي يشتغلون في القطاع الخاص في رواتب متدنية اغلبهم من الشيعة

    • زائر 34 | 3:00 ص

      إلى من يهمه الأمر : أنقذوا وزارة التربية من الفكر الداعشي

      إن ما يجري في وزارة التربية والتعليم من منهجية في توزيع البعثات والتوظيف والترقيات والحوافز وبناء المدارس، هي سياسة ومنهجية الفكر الداعشي، فيا من يسعى لمحاربة الفكر الداعشي ابدؤا بتنظيف وزارة من أهم الوزارات وهي وزارة التربية

    • زائر 33 | 2:50 ص

      وزارة طائفية لأبشع الحدود

      وزارة طائفية يحكمها ويتحكم فيها مجموعة من......، ماذا تتوقع أن تفعل مع طلبة شيعة؟ هذه الحكومة برمتها هي من تحرض ضد كراهيتها بهذه الأفعال الطائفية والتمييزية ضد المكون الأكبر والأغلب من الشعب وهم الشيعة! لكم الله الله وعوضكم عنده يا إخوتنا الطلبة المتفوقين.. سيظل تفوقكم ونجاحكم وعلمكم شوكة في حلق هذه الوزارة الطائفية وسلاحكم وهو العلم والفكر أقوى بكثير من طائفيتهم وتمييزهم..

    • زائر 32 | 2:10 ص

      ابنتي احبطت ..فساد حتى النخاع

      ابنتي السنه هذه ااخر سنه زنسبته 98 علمي اصابها احباط مابعدخ احباط حين سمعت عن مجزرة البعثات ...ااي فساد بعد هذا الفساد !!؟؟

    • زائر 31 | 1:57 ص

      انا لله

      فعلاً سياسة حقودة وستكون فاشلة ياوزارة التربية والتعليم

    • زائر 30 | 1:53 ص

      .........

      وزارة طائفية درجة أولى بامتياز ماذا تريدون منها ان تعطيكم حقكم .... الذي لايراعي حقوق الناس ولكن أين سيفرون من الله عز وجل

    • زائر 29 | 1:51 ص

      لاتلمون الوزير فهو ينفد مايطلب منه

      انا فقط ارغب بمعرفة شعور كل شخص ...دعم هذه المجزرة البعثاتيه انه مكان هؤولا المظلومين وعوائلهم ماذا سيقول وماذا سيفعل والجميع مشترك عليه بحرمانه من الحصول على رغبته الأولى من الكبير لفراش الوزير واقول هذا الوزير كما فعلها في توظيف المعلمين هاهو يعملها في البعثات فالرجل عبدا مأمور فلا تلمونه

    • زائر 74 زائر 29 | 8:39 ص

      ام حسن

      يعيشون بلا ظمير انفسهم تشبعت بالحرام فألانعام افضل حالا منهم فلا تعجب انت فى بلاد الظلم والفساد
      ولكن بصوتنا واصرارنا سوف نغير

    • زائر 28 | 1:45 ص

      إدارة للبعثات - وإدارة نظام المعلومات

      إدارة للبعثات - وإدارة نظام المعلومات تلعب مستقبل الطلبه على مرْأىً وَمَسْمَعٍ من الوكيل والوزير

    • زائر 27 | 1:41 ص

      ...

      ..... هذا الوزير دمر وزارة التربية .. ارجوك.. محاسبه

    • زائر 26 | 1:29 ص

      التقرير المثير يتابع خطواته !

       الله أكبر عليكم يا وزارة التربية ، وينكم يا نواب الفلتة 4 سنوات و هذة المهزلة مستمرة و بشكل تمييز مقيت .. لما قصدت النواب ادري هم و الكراسي واحد ولاكن كلامي للذين دخلو من الجدد و من فئة ال ش (آسف هذا الواقع) ما عندكم غيره على أبناء إخوانكم و للأسف لقد عطيت صوتي لشخص معين و السبب أحد مشاريعه و كلامه ( محاربه التمييز و بالاخص بوزارة التربية ! ) ............

    • زائر 25 | 1:29 ص

      الله ينتقم من كل ظالم

      المتخلفين والاقصائيين هم من يقودون وزارة التربيه والتعليم اصبح الوضع لامجال للتشكيك فيه ان هناك تمييز صارخ واستهداف واضح ،فكونك شيعي هذي لازم تدفع عليها ضريبة باهضه ، المتفوق البحراني يحرم من البعثه لتذهب للاصحاب الجنسيات الجديده ولاصحاب النفوذ بدون استحقاق هذه ليست خطة وزارة الترببه فقط وانما هي سياسة دوله تسعى لتهميش طبقه وتقريب كل من يعلن الولاء والطاعه العمياء للشخوص. # طائفيه بامتياااااز .

    • زائر 24 | 12:55 ص

      ديراوي

      انحرموا من البعثات لانهم شيعه لاغير والله عيب

    • زائر 23 | 12:40 ص

      اختصرها من البداية

      من البداية اذا انت ش حط رغبتك الاولى في الاخير وابدأ الترتيب العكسي

    • زائر 22 | 12:28 ص

      طائفيه واضحه

      اصبحت الطائفيه في بلدي واضحه وعلى العلن ضد الش ..لله المشتكى

    • زائر 21 | 12:17 ص

      وزارة طائفية باقتدار تضر الوطن منذ سنين عن طريق وضع غير المؤهلين وتجاهل الكفائات .

      وزارة طائفية باقتدار تضر الوطن منذ سنين عن طريق وضع غير المؤهلين وتجاهل الكفائات .

    • زائر 20 | 12:12 ص

      إدعوا على الظالم

      اللهم طفشه مثل طفش الناس .

    • زائر 19 | 11:55 م

      لاحول الله

      ....

    • زائر 18 | 11:49 م

      التفرقة والظلم

      تقليد تسير عيه وزارة التعليم منذ السبعينيات من القرن الماضي وكانت هناك بعثات تسحب من مستحقين لها لتعطى لآخرين لماذا هذه الاحتجاجات الان وكانت في السابق تحدث وبشكل عادي ودون اي احتجاجات ام انه حلال على بلابله الدوح حرام على الطير من كل جنس حفظ الله الوطن

    • زائر 17 | 11:45 م

      مللاحظه

      ليش ياوزارة التربيه تحرمون ابناء (الشيعه) بالخصوص من البعثات؟
      وتقولون مافي طائفيه!!!!!

    • زائر 16 | 11:28 م

      في البحرين فقط

      سامحوني على الشفافية بس في البحرين صير............... نصير احنه خدامك

    • زائر 15 | 11:26 م

      بسنا ياحسين

      بتي بتروح ثاني ثانوي ومن المتفوقين كل ما أتابع هذي الاخبار تحبط حرام على هذا المجهود ما يحصلون على أبسط شيئ في ضؤ قضوا 12 سنه من عمرهم تفوق وأين الانصاف وأين العدل يعني الله عرفناه بالعقل ما شفناه ألي معدلاتهم فوق 90 يحصلون على الرغبه السادسة والتاسعة خافوا الله عاد أقل كلمه أسمعها من بتي ((ماما ليش أتفوق ما بحصل ألي أمبيه طالعي ألي تفوقوا ))أني أقول حراااام

    • زائر 69 زائر 15 | 7:53 ص

      لايرحمون ولا يخلون رحمه الله تنزل

      كنت من المتفوقين عام99 وما حصلت لا بعثه ولا منحه ولا أي تكريم ودرست على حساب الوالد وتخرجت من الجامعه وبعد التخرج ما اشتغلت والأن عاطله عن العمل منذ 9 سنوات
      ملاحظه السيناريو هذا متكرر عند كل بيت شيعي
      يعني عادي بتتعودون على القهر والظلم

    • زائر 14 | 11:23 م

      ولله عيب ولله عيب

      ولله مسخره ولله مسخره

    • زائر 13 | 10:50 م

      ع ع

      فرق بين وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت الشقيقة وبين وزارة التربية والتعليم لدينا

    • زائر 12 | 10:47 م

      دواعش مجزرة البعثات!

      لا فرق عندي بين من ميز في توزيع البعثات لتهميش الشيعة و بين من يقطع الرؤوس كلاهما ينطلقان من نفس الاعتقاد بأن ما يعملونه جهاد مقدس! و كلاهما ينهيان حياة الإنسان.

    • زائر 35 زائر 12 | 3:04 ص

      صح السانك

      ......
      عساهم حسرات في قلوبهم يوم القيامة
      محرمين حقودين
      الالعنة الله على القوم الظالمين

    • زائر 11 | 10:40 م

      عظم الله اجركم يا عيال الديرة

      والله الواحد يشبع قهر من اللي يسمعه ويشوفه عيال الديرة ينذلون عيني عينك والغريب مرتاح ، عليكم بالاستمرار بالمطالبه بحقوقكم بنفس الاسلوب والله معاكم.

    • زائر 10 | 10:33 م

      مغردون

      يسعون للفتنة ..ولله الحمد كل من يستحق البعثة أبتعث ..الا ذوي الاسبقيات

    • زائر 67 زائر 10 | 7:18 ص

      اسبقيات هااا

      اذا كل من طالب بحقه صار صاحب اسبقيات فهذا منطق اعوج وستندمون كما ندمتم من التجنيس بعدما كُنتُم مؤيديه..لا احد مستفيد من تهميش كفاءات الوطن..وستبدي لك الأيام ذلك

    • زائر 9 | 10:28 م

      ما يستحقه من قاموا بالمجزرة

      ما يستحقه كل من تعمد حرمان المتفوقين من البعثات هو المحاكمة بتهمة القيام بفعل (وليس التحريض) لـكراهية النظام
      إنها بضاعة لكراهية أجيال قادمة
      فالعاقل يفكر في الاستقرار بعيد المدى له ولأجيال أبنائه

    • زائر 8 | 10:24 م

      مسئوليتكم أمام الله

      لكل مسئول أعلى من وزير التربية
      حملة وسم #مجزرة_البعثات
      يضع المسئولية عليكم أمام الله يوم القيامة
      فاتقوا الله وأصلحوا الأمور
      ولكم في الكويت الحبيبة قدوة في توحيد الصفوف ونبذ التمييز

    • زائر 7 | 10:20 م

      نشر المعلومات

      المتفوقون وعوائلهم يذهبون للتصوير في الجرائد فهم يفخرون بما حققوه فلماذا تعتبر الوزارة نشر بياناتهم ولو بالأرقام الشخصية والنسب تعدي على خصوصياتهم؟
      لماذا لا يتم نشر نتائج المقابلات وكم أعطيت من النسب؟
      كل ذلك سببه معروف وهو الإمعان في التطهير الطائفي.

    • زائر 6 | 10:12 م

      عار وزارة التربية

      اعلنت وزارة التربية قبل عدة اسابيع عن بعثات مقدمه من السفارة اليابانية فتقدم مئات الطلاب لهذه البعثات.
      اختارت وزارة التربية 8 اشخاص فقط و ارسلتهم للسفاره اليابانيه.
      على اي اساس اختارت الوزاره هؤلاء الثمانيه بالرغم من انها معاييرها كانت الحصول على مستوى ممتاز و ان يكون المتقدم بحريني؟
      السفارة اليابانيه ممثلة لدولة اليابان فكيف لوزارة التربية ان تكذب علي هيئة دولية؟ .
      فعلا اذا لم تستح فافعل ما تشاء. عيب عيب عليك يا وزارة التربية و التعليم

    • زائر 5 | 10:11 م

      طائفية وتمييز ممنهج

      الذي حدث ويحدث هو ضمن خطة طائفية بغيضة ممنهجة لاقتلاع إنسان هذه الأرض وجعله غريبا في وطنه وأكثر خطورة مما تقوم به داعش التي تقطع الرؤوس في وضح النهار .. أما ما يقوم به هؤلاء الغربان فهو فعل فاحش بلغ مداه من الوقاحة ما يجعل الأمة تتجه للهلاك

    • زائر 4 | 10:06 م

      اقتراح مؤقت

      بما أن هذا النظام ليس له نية في التراجع عن حركاته ........أقترح ان يقوم الأهالي بإنشاء لجنة أهلية في كل منطقة..ويقومون بإقراض أباء المتفوقين ودعمهم لدراسة تخصصاتهم المستهدفة ...وبالامكان الاستعانة بالمساعدات بعد أخذ رأي الشرع ..على أن تكون هذه المبالغ في صيغة قرض يقوم الطالب بإرجاعها بعد التوظيف ...او يدفع ولي أمره ما تيسر من المبلغ... اعلم انه ليس حلاً جذرياً ولكنه حل مؤقت لتدارك الفرص وعدم تفويتها على المتفوقين الحاليين..كما اقترح غزو موقع اليونسكو بالشكاوى

    • زائر 50 زائر 4 | 4:23 ص

      الله على الظالمين

      المشكلة ان الوزارة ما تسمح لاي احد بدراسة الطب مثلا ال ابعد الحصول على ترخيص منها و ان تمكن احد من الدراسة على نفقته او نفقة الاهالي قد يواجه صعوبة بل من الاكيد ستكون هناك صعوبات في تصديق شهادته من قبل الوزارة

    • زائر 3 | 9:59 م

      لا زال هنالك وقت

      نعم لازال الوقت لم ينتهي لتدارك حل هذه المشكلة التي تشكل ظلم شديد لابناءنا وبناتنا والمؤمل أن يتخذ وزير التربية أو القيادة العليا قرارا جريئا بوضح حل منطقي يكفل اعطاء هؤلاء الطلاب رغباتهم خصوصا أن عددهم لن يكون عائقا أمام الحل...ولست أدري عن سبب عدم نشر أسماء الطلبة ومعدلاتهم والبعثة التي حصلوا عليها أسوة بدول شقيقة إذ ليس من المعقول أن يكون السببب هو التذرع بالخصوصيات فهذا أمر ليس مقنع بالعكس فالطالب يفخر كونه حصل على معدل عال وحصل على البعثة التي هي رغبته...نعم الوقت لم يفت بعد

    • زائر 2 | 9:36 م

      ملاحقة قضائيه

      اعتقد انه من اللازم على اولياء الامور والمتضررين من رفع دعوى قضائيه محليه ودوليه في الامم المتحدة. خصوصا وان العهديين الدوليين كفلا حق المتضرر الجوء للقضاء الدولي في مثل هذه الحالات.

    • زائر 36 زائر 2 | 3:18 ص

      أوافقك الرأي لابد من رفع قضايا محلية ودولية على مجزرة البعثات

      عدد كبير من المتفوقين لا يحصلون على مبتغاهم هل يجب السكوت على هذا الظلم الفاحش الواضح البين

    • زائر 1 | 9:33 م

      مأساة

      ويقولون مافي طائفية
      ويدعون لصلاة موحدة
      الطائفية موجودة بكل انواعها
      ولكن هذا لن يحبط عزيمة أولادنا على التفوق
      ليشهد الله وليشهد العالم على ذلك ...

اقرأ ايضاً