العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

كاميرون أبلغ روحاني باهتمامه بإعادة فتح السفارة البريطانية في طهران

قال الرئيس الايراني حسن روحاني ان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اعرب عن اهتمامه بإعادة فتح سفارة بلاده في طهران وذلك في مكالمة هاتفية بين الزعيمين اليوم الخميس (16 يوليو/ تموز 2015).

وقال روحاني على موقع تويتر "في مكالمة هاتفية الآن، رحب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بالاتفاق مع إيران ودور إيران البناء في المفاوضات"، في إشارة إلى المحادثات التي أفضت إلى التوصل إلى اتفاق حول برنامج إيران النووي الثلثاء.

وأضاف أن كاميرون "أعرب عن اهتمامه بإعادة فتح السفارات وتوسيع العلاقات في إطار الاهتمام والاحترام المتبادلين ومكافحة الإرهاب في المنطقة".

وشاركت بريطانيا إلى جانب الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة في المفاوضات التي أدت إلى التوصل إلى اتفاق مع إيران بعد خلاف استمر 13 عاما بشان برنامجها النووي.

وأعلنت خطط إعادة فتح السفارة البريطانية في طهران العام الماضي إلا انه لم يتم إحراز تقدم في ذلك الشيء.

وكانت السفارة أغلقت عقب اقتحامها من قبل متظاهرين في 2011.

وقالت الحكومة البريطانية إن روحاني وكاميرون ناقشا "كيف أن الاتفاق سيمهد الطريق أمام علاقات اقوي بين البلدين واثر ذلك على العلاقات الثنائية وهدفنا بإعادة فتح السفارة".

وقال متحدث انه خلال المكالمة الهاتفية التي استمرت 20 دقيقة رحب كاميرون بـ "الاتفاق التاريخي النووي وأكد على الالتزام المتبادل بتنفيذه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً