العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

«عيدكم عيدنا»... فيلم بحريني يحكي قصة اليتامى مع قرب العيد

أهو الاشتياق أم الحاجة... بهذه الكلمات دشنت جمعية الكوثر لرعاية الأيتام الفيلم القصير «عيدكم عيدنا»، وهو فيلم يحكي وضع اليتامى مع قرب عيد الفطر المبارك، صوّره أحد الأطفال، وأخرجه المصور علي الجزيري.

الفيلم الذي تصل مدته إلى قرابة الدقيقتين، يصوّر المعاناة التي يواجهها اليتامى مع معايشة ألم الفقد وخصوصاً مع أجواء العيد؛ منتدى الأفراح وملتقى الأهل والأحبة.

ويصوّر الفيلم أحد الأطفال وهو يقوم بمحادثة دمية، لاشتياقه لوالده شاكياً له الحاجة إلى أجمل الهدايا التي يتفاخر بها أصدقاؤه بينما هو لا يجد من يهديه البعض منها.

من جهته، قال المخرج علي الجزيري: «مع تزايد الحاجة لتأهيل اليتامى والاهتمام بهم وخصوصاً في فترات المناسبات، وجدت أن هذا الفيلم القصير يهدف بالدرجة الأولى إلى إيصال مشاعر الأيتام مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، وهو أيضاً لمعايشة ألم الفقد الذي يعانون منه جراء عدم تلقيهم الهدايا (العيدية) التي يتفاخر بها كل الأطفال».

وأضاف الجزيري «أتمنى أن يتمكن هذا الفيلم من تحقيق بعض أهدافه وإيصالها لمختلف شرائح المجتمع حتى ينال اليتامى اهتماماً أكبر في مختلف الجوانب ومن أهمها مسألة كفالة الأيتام ورعايتهم والأخذ بأيديهم إلى ناحية مستقبل مشرق».

العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:23 ص

      لا افضل التمميز في المعاملة

      نعم لهم مراعاة خاصة ولكن لا افضل احساسهم بالنقص وهو المطلوب

    • زائر 2 | 5:31 ص

      جزاكم الله خير

      فلم قصير جدا لكنه مؤثر جدا
      راق لي الفلم واتمنى الكل يجوفه وياخذه بعين الاعتبار ويرأف باليتامي
      شكرا للمخرج

    • زائر 1 | 1:21 ص

      جزاكم الله خيرا

      أثابكم الله على هذا العمل , وبإذنه ان شاء الله سترسم البسمة على شفاة اليتيم , لكوني يتيمه فأنا أعلم ماهية شعور الأطفال اليتامى في هذا العيد , وجود الأب فخر وسند وفرحة ونعمة ليس يملكها جميع الأطفال , ساعدهم الله ووفقهم ليبلغو أعلى المراتب ليكونو فخراً لهذا الوطن ولأهلهم .

اقرأ ايضاً