العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ

إجلاء 18 شخصاً من مركز تجاري قرب باريس اقتحمه مسلحون

ضابط من الشرطة الفرنسية يقف خارج المركز التجاري بعد العملية
ضابط من الشرطة الفرنسية يقف خارج المركز التجاري بعد العملية

 أجلت الشرطة الفرنسية 18 شخصاً من مركز تجاري في إحدى ضواحي شمال باريس بعدما اقتحمه ثلاثة مسلحين، وفق ما أعلنت مصادر في الشرطة. وحتى منتصف النهار، لم يكن واضحاً ما إذا كان المسلحون يحتجزون رهائن في أحد المحلات التجارية في مركز كوارتز التجاري في فيلنوف لا غارين.

وأوضح مصدر في الشرطة أن "مسلحين أو ثلاثة دخلوا محل برايمارك (مؤسسة ايرلندية لبيع الملابس) قرابة الساعة 06,30 (04,30 تغ) في ما نعتقد أنه كان في البدء محاولة سطو مسلح".

وطوقت القوات الأمنية الحي حيث يقع المركز التجاري ومن ثم نجحت وحدة النخبة في قوة المداهمات بإجلاء 18 شخصاً من المركز التجاري. وكان هؤلاء تجمعوا قي مطعم في المركز التجاري، وفق مصدر في الشرطة.

وواصلت وحدة المداهمات، المتخصصة في احتجاز الرهائن، بحثها لتحديد مكان المسلحين "الذين ظهروا على كاميرات المراقبة وهم يدخلون المركز التجاري دون أن يخرجوا منه بعد ذلك". وقال مصدر مطلع على التحقيق "يبدو أنه تم التعرف على موظف بين المشتبه بهم الثلاثة".

وأكد مصدر في الشرطة أنه "تم إجلاء 18 شخصاً عند نحو الساعة 10,30 (08,30 ت غ)، وبدا على أحدهم التعب لكن ليس هناك جرحى". وقال مصدر آخر في الشرطة إنه بحسب عناصر التحقيق الأولية فإن موظفة "أرسلت قرابة الساعة 7,00 (5,00 تغ) رسالة نصية إلى رفيقها تقول فيها إن مسلحين اثنين يحتجازنهم رهائن".

ويأتي هذا الحادث في وقت لاتزال منطقة باريس خاضعة للإنذار الأعلى مستوى في مواجهة التهديد الإرهابي.

ويأتي حادث أمس أيضاً قبل يوم على احتفالات العيد الوطني الفرنسي في 14 يوليو/ تموز، إذ من المفترض أن تكرم هذا العام وحدات النخبة في القوات الأمنية، ومن بينها وحدة المداهمات.

العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً