العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ

حملة تشكو إلغاء حجوزات سفرها إلى سورية... والوكيل: لم نصدر تذاكر لنلغيها

شكت حملة سفر بحرينية إلغاء حجوزات سفرها إلى سورية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بعد أن دفعت مبالغ التذاكر لوكيل الطيران السوري في البحرين، في حين نفى الوكيل ذلك، مؤكداً أنه لم يصدر أية تذاكر سفر ليلغيها.

وقالت الحملة إنها دفعت جزءاً كبيراً من مبالغ 50 تذكرة سفر، إلا أنها فوجئت بإلغائها من دون سابق إنذار، إلا أن وكيل الطيران السوري ميثم سبت، أوضح أنه تسلم مبالغ التذاكر ولكن لم يتسلم أسماء المسافرين، وأنه أعطى أكثر من فرصة للحملة لتسجيل الأسماء، وبسبب عدم الالتزام بالوقت المحدد لإدخال أسماء المسافرين لم يتم حجز التذاكر للمسافرين، مؤكداً أنهم أرجعوا كل المبالغ للحملة، وهناك إقرار رسمي منها بأنها تسلمت المبالغ بعد أن تأخرت في تزويد المكتب بأسماء المسافرين.

وفي حين ذكر مسئول في الحملة - فضل عدم ذكر اسمه - أن عدداً من الحملات تضررت بسبب إلغاء حجوزاتها، أشار سبت إلى أن حملة واحدة فقط هي التي دفعت مبلغاً لحجز تذاكر، وتم إرجاع المبلغ الذي دفعته إليها.

وبيّن أن لديهم رحلة واحدة فقط إلى سورية، وعدد المقاعد محدود، وخصوصاً في موسم إجازة العيد، وأنهم طلبوا زيادة عدد الرحلات من إدارة الدفاع المدني، إلا أنهم لم يحصلوا على موافقة حتى الآن.

وقال إنهم يعملون وفق القانون، ولا يقومون بأية حجوزات وهمية، مشيراً إلى أن من يتحدثون عن وجود حجوزات لهم لم يقدموا أسماء المسافرين، وأنظمة الطيران تحدد وقتاً لإدخال الأسماء، ولا يمكن تجاوزها. وأضاف أنهم أعطوا فرصة لتسجيل الأسماء، ولكن لم يتم الالتزام بهذا الوقت.

وفي الوقت الذي عبر فيه مسئول في الحملة عن استيائهم من إلغاء الحجوزات، استنكر سبت التشهير به من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر رسائل بأسماء عدد من الحملات، وبأنها تضررت من إلغاء الحجوزات، في حين أن حملة واحدة فقط هي التي دفعت مبالغ للحجز.

وقال إنه قدم بلاغاً في إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، معتبراً أن الرسائل التي انتشرت «سب وقذف وتشهير». وذكر أن بعض الحملات التي ورد اسمها في الرسالة المنتشرة استغربت من إقحامها في الموضوع، مضيفاً أن هذه الحملات أعلنت تضامنها معه.

ونوّه إلى أن أحد الأشخاص اعتدى على موظفة في مكتب الطيران، وسبها، بحسب قوله. وأردف «قدمنا بلاغاً لدى مركز شرطة مدينة عيسى ضد من اعتدى على الموظفة، والقانون سيأخذ مجراه». مبيناً أن الموضوع وصل إلى السفارة السورية وهي ستتخذ الإجراءات اللازمة.

العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:45 ص

      الطيران السوري.. نصب

      سافرنا ترانزيت من العراق الى البحرين على الطيران السوري و في مطار النجف تأخرت الطيارة كثيرا كثيرا بعدها جاء موظف و اخبرنا ان سبب التأخير ان عدد المسافرين اكثر من المقاعد وقال يجب وضع الاطفال في حضن ابويهم حتى يجلس المسافرون الذين سنأخذهم من دمشق.الاباء اعترضوا لانهم دفعوا تذاكر كاملة لهؤلاء الاطفال فقال الموظف إذن ما راح تطير الطيارة.المهم بعد ضغوط قوية تنازل الاباء.وعندما وصلنا دمشق اصر الاباء على مقاعد ابنائهم ولم يتنازلوا.والكم راكب سوري رجعوا.طبعا واضح الموضوع نصب و احتيال

    • زائر 4 | 1:46 ص

      الطيران السوري

      الطيران السوري أسوء طيران ممكن أن تسافر معه لا حجوزات عدله ولا معاملة عدلة لا من مضيفات ولا احترام لثقافات أخرى عنهم...الله يبي ليكم الزين على فكره.

    • زائر 3 | 12:20 ص

      شومي

      وبيّن أن لديهم رحلة واحدة فقط إلى سورية، وعدد المقاعد محدود، وخصوصاً في موسم إجازة العيد، وأنهم طلبوا زيادة عدد الرحلات من إدارة الدفاع المدني، إلا أنهم لم يحصلوا على موافقة حتى الآن.
      شدخل ادارة الدفاع المدني
      اسمها شئون الطيران المدني

    • زائر 2 | 11:09 م

      تكملة: عفوًا

      مما سبب لمشكلة لأهل زوجتي الذين سافروا من مدينتهم التي تبعد عن مطار دمشق ساعتين في ظل ظروف خطرة ليكتشفوا أن ابنتهم لن تصل، فلما راجعتُ مكتب الطيران زعموا أنهم اتصلوا لكني لم أرد! فقلت لهم لو كان ذلك صحيحًا لظهر رقمكم في المكالمات الفائتة، وعرضت عليهم إحضار تقرير من شركة الاتصالات يثبت المكالمات الفائتة فرفضوا وتهربوا!

    • زائر 1 | 11:02 م

      عفوًا

      معروف عن الطيران السوري عدم الالتزام بالمواعيد وكثرة إلغاء الرحلات دون إنذار، وكذلك وكيل الطيران لا يبلغ المسافرين بالإلغاء أو التأجيل مما يتسبب لهم بمشاكل كثيرة، حجزتُ تذاكر لزوجتي وأولادي قبل ثلاث سنوات، وعندما ذهبنا للمطار فوجئنا بعدم وجود رحلة

    • زائر 5 زائر 1 | 1:47 ص

      ولد الرفاع

      يعني تعرضت لعملية نصب واحتيال رجعوا فلوس التذاكر

    • زائر 7 زائر 1 | 4:12 ص

      تعقيب

      اي وكيل لاي طيران من الصعب عليه انه يخسر زباين او يكنسل رحلات ساعات الموضوع بيبقي خارج عن الاراده وفي ناس بتصطاد في الميه العكره لان في ناس كتير في البحرين كان نفسها تاخد التوكيل ده ولكن خاب ظنهم فقاموا يطلعوا الاشاعات والناس مفكره ان الموضوع سهل بالعكس الاموضوع من اصعب مايكون انك تحافظ علي اسمك في السوق وربنا يوق الجميع

اقرأ ايضاً