العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ

العاهل السعودي يعيّن الحقيل وزيراً للإسكان ويكلف العيسى برئاسة الديوان الملكي

قالت وكالة الأنباء السعودية في وقت مبكر من صباح أمس الإثنين (13 يوليو/ تموز 2015) إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر عدداً من الأوامر الملكية شملت إعفاء رئيس الديوان الملكي الحالي وتعيين وزير للإسكان وأمير للمنطقة الشمالية.

وقالت الوكالة إن العاهل السعودي أمر بتعيين ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيراً للإسكان. كما أمر الملك سلمان بإعفاء رئيس الديوان الملكي، حمد بن عبدالعزيز السويلم من منصبه وتكليف خالد بن عبدالرحمن العيسى وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل رئيس الديوان الملكي.

وعيّن العاهل السعودي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود أميراً لمنطقة الحدود الشمالية.

وقبل تعيينه وزيراً للإسكان كان الحقيل يشغل منصب العضو المنتدب لشركة «رافال» للتطوير العقاري، وهو ما قد يبعث إشارة على سعي الحكومة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في توفير حلول لأزمة الإسكان في المملكة.

وكان الملك سلمان قرر في مارس/ آذار الماضي إعفاء شويش بن سعود الضويحي من منصب وزير الإسكان وتكليف عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير الإسكان.

وتعهد الملك سلمان في مارس ببناء اقتصاد قوي ومتين لا يعتمد بشكل رئيسي على النفط وبوضع الحلول العملية العاجلة التي تكفل توفير السكن الملائم للمواطن.

شملت الأوامر الملكية التي أصدرها الملك سلمان فجر أمس إعفاء رئيس الديوان الملكي من منصبه وتكليف خالد بن عبدالرحمن العيسى وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل رئيس الديوان الملكي. كما أمر العاهل السعودي بتعيين الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود أميراً لمنطقة الحدود الشمالية بمرتبة وزير وإعفائه من منصبه كمستشار للملك.

كان الديوان الملكي أعلن يوم السبت الرابع من يوليو/ تموز وفاة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية.

على صعيد منفصل، استبعدت وزارة الشئون البلدية والقروية السعودية فكرة الاستعانة بخبرات أجنبية من أجل إدارة الانتخابات للمجالس البلدية في دورتها الثالثة، وهي التي استعانت بهم في الدورة الأولى وأبعدتهم في الثانية وواصلت إبعادهم في الثالثة.

وذكرت صحيفة «الوطن أونلاين» أنها علمت عن استعانة الوزارة بـ 35 ألف سعودي وسعودية للعمل في إدارة وتنسيق الانتخابات.

من جهته، أكد مدير إدارة المجالس البلدية في الوزارة جديع القحطاني أن الدورة الجديدة رصد لها 35 ألفاً من القوى العاملة لإدارة الانتخابات، موضحاً أن 16 ألف مواطن شاركوا في الانتخابات في الدورة الماضية ونجحوا باقتدار، مشدداً على عدم الاستعانة بالأجانب في الانتخابات.

العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً