العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

اتحاد اليد يقرر تغيير نظام دوري الكبار

أكد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اليد جاسم الفردان في تصريح لـ «الوسط الرياضي» أن نظام الدوري لفئة الكبار سيتم تغييره مجددًا، مرجعاً ذلك إلى الاستحقاقات الخارجية الكثيرة للمنتخب الوطني الأول، وكذلك الأندية في البطولات الإقليمية والقارية.

وأوضح الفردان أنه تقرر أن يبدأ الدوري بإقامة دور تمهيدي للأندية الـ 12 لتحديد المراكز، مضيفا: «بعد ذلك سيتم توزيع الأندية لمجموعتين، المجموعة الأولى للمراكز من الأول إلى الرابع يلعب الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث بطريقة المقص (بست أوف 3) ومن ثم النهائي لتحديد البطولة».

وتابع جاسم الفردان: «بالنسبة إلى المجموعة الثانية، فستلعب بنظام الدوري من دور واحد فقط لتحديد المراكز من الخامس للثاني عشر»، مضيفا: «هذا النظام يتسم بأقل عدد مباريات مراعاة لظروف الموسم الاستثنائية».

وكانت لجنة المسابقات كشفت عن روزنامة الموسم الجديد 2015/2016 وحددت مواعيد انطلاقة دوريات كل الفئات السنية إلى جانب دوري الكبار وذلك من دون تحديد النظام بحيث ينطلق دوري الكبار يوم (25 نوفمبر / تشرين الثاني)، فيما تنطلق كل دوريات الفئات السنية في النصف الأول من سبتمبر/ أيلول، البداية بدوري الشباب يوم 10 ثم التجمع يوم 11 فالأشبال يوم 14 وأخيرا الناشئين يوم 17.

وأقيمت كل دوريات الفئات السنية الموسم الماضي بنظام الدور التمهيدي ثم دورة رباعية لتحديد البطل، بينما دوري الكبار بالتمهيدي فسداسيتين، ثم مربع ذهبي ومنه إلى مباراة نهائية.

وأفاد الفردان في تصريحه أن نظام دوري الفئات السنية لم يحسم إلى الآن، مشددا على أنه لا يزال في إطار المناقشة، غير أنه أشار إلى أن دوري وكأس الشباب تحديدا يجب أن يختتما منتصف أبريل/ نيسان كحد أقصى.

يذكر أن دوري الكبار ذهب للنجمة والكأس بقي أهلاوياً، فيما توج الاتفاق بدوري وكأس الشباب وعلى الطريقة ذاتها توج باربار في الناشئين والتجمع، بينما دوري الأشبال فاز به الدير والكأس حققه التضامن.

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً