العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

«الدفاع المدني» دربت 120 متطوعاً... و«الشمالية» تدعو لرفع الجاهزية لحماية المساجد

محافظ الشمالية في زيارة لمدرسة الدفاع المدني
محافظ الشمالية في زيارة لمدرسة الدفاع المدني

دعا محافظ الشمالية علي العصفور، لرفع جاهزية العمل لحماية دور العبادة، وسط تأكيدات من قبل مدرسة تدريب الدفاع المدني، على أن المدرسة دربت 120 متطوعاً ومتطوعة.

وبين العصفور أن المحافظة بصدد رفع قوائم المتطوعين الجدد بواقع 30 متطوعاً للتدريب والتأهيل والتعامل مع الحالات الطارئة إلى المسئولين في غضون الأيام القليلة المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى مدرسة تدريب الدفاع المدني، التقى فيها آمر المدرسة العقيد عبدالعزيز العامر وعدد من المسئولين والمدربين، حيث اطلع على ما تم إنجازه من دورات في مجال إعداد وتأهيل المتطوعين، من بينهم 58 متطوعاً ومتطوعة من أبناء المحافظة الشمالية.

بجانب ذلك، اطلع العصفور على تجربة محاكاة ميدانية شارك فيها عدد من المتدربين المتطوعين لكيفية التعامل في حال وقوع هجوم على أحد دور العبادة من خلال توزيع فرق العمل إلى: إخلاء، حماية، إسعاف، تنسيق واتصال وغيرها من متطلبات العمل.

من ناحية أخرى، أفاد العصفور بأنه بالتنسيق بين المحافظة والأوقاف الجعفرية والسنية ومديرية شرطة المحافظة الشمالية، حيث يجري العمل على تصميم بطاقات خاصة للمتطوعين تحوي بيانات مهمة وفق الاشتراطات وأحكام العمل في مهام حماية دور العبادة، بالإضافة إلى توفير معدات الأمن والسلامة في الجوامع.

وفي كلمة توجه بها إلى المتطوعين، قال العصفور: «الدور الذي تقومون به يعكس مصداق الانتماء وحب الوطن، فنحن أمام خطر داهم يهدد الجميع، غير أن تعاوننا وعملنا المشترك معاً وبالتعاون مع رجال الأمن يقوي الصف ويجعلنا نتعامل مع الأزمات باقتدار، ولهذا يركز وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة على الشراكة المجتمعية في كل النواحي التي تحمي أمن المجتمع واستقرار، وتساند خطط التنمية الشاملة»، لافتاً إلى أن الحصول على مستوىً عالٍ من التدريب في مجال مكافحة الأعمال الإرهابية يعتبر قيمة مضافة للمتطوعين حيث خدمون بها أسرهم ومجتمعهم حتى في الظروف الاعتيادية.

من جانبه، قال العقيد العامر: إن أبواب المدرسة مفتوحة لجميع المتطوعين ومن كل المحافظات، وأن برامج التدريب مستمرة لتغطية الجوانب الأساسية في تأهيل حماية دور العبادة، مثنياً في هذا الصدد على الخبير محمد عاشور المشرف على الدورات في تقديم المهارات والمعارف للمتدربين الـ 120.

تدريب المتطوعين في مدرسة الدفاع المدني
تدريب المتطوعين في مدرسة الدفاع المدني

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:27 ص

      just show

      show

    • زائر 3 | 2:51 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،صراحتا الدفاع المدني سواء كان ف البحرين ام في دول الخليج لا يواكب ابدا تحديات العصر ،،لا من حيث السرعه ولا الاستجابه ،،ولا من حيث التقنيه ولا الدراسه ،،ف رجاء اتركوا عنكم الكسل ،،وانقذوا عباد الله عند الحاجه ،،لا احد يزعل ترى هذا هو الواقع مزري،،السلام عليكم .

    • زائر 9 زائر 3 | 8:20 ص

      وما ادراك

      وما هو مقياس التقييم الذي اتبعته لكي تجزم بأن هذا الجهاز سواء في البحرين ام الدول المجاورة غير قادر على مجاورة التحديات الحالية من حيث الجاهزية التدريبية و الكفائة البشرية للتعامل مع الوقائع و الحوادث ؟

    • زائر 1 | 11:24 م

      زائر

      بدل التدريب توظيف

    • زائر 4 زائر 1 | 2:59 ص

      احم احم

      لا تدريب ولا توظيف ؟ صباح الخير لقد انتهى عصر الخلافة واذا هدي سوالف الخلافاء خلاص كنسلنا ما انريد خلافاء بعد اليوم ؟
      اعتقد انتهى عصر الخلافة في العراق اس تقريبا وقريبا انشاء الله في نيجيريا والتدريبات جاءت متاخره والحمد لله ما صار شي في البحرين

    • زائر 5 زائر 1 | 4:33 ص

      نعم بشتغل في شرطه

      اخوي في توظيف دفع في الدفاع المدني و المرور و خدمه المجتمع و خفر السواحل في الآونه الاخيره
      بس للاسف ربعنا يشوفون الا يشتغلون في هذي الوظايف خونه

    • زائر 8 زائر 1 | 8:16 ص

      الشر البليه ما يضحك

      للأسف ربعنه ما يعجبهم شي يتحلطمون وينتقدون عالفاضي يكررون نفس الاسطوانه ما يوظفونه في الداخليه ويوم فتحوا التوظيف للأسف كل من انضم تم تخوينهم قمة التناقض

اقرأ ايضاً