العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

المسرح الأهلي يقدم «موعد مع سعادة» في عيد الفطر

بعد النجاح الباهر الذي حققته مسرحية «بيت خاص جدا» مع مجموعة من الفنانين وبحضور جماهيري لافت، تستعد مؤسسة المسرح الأهلي للإنتاج الفني لتقديم المسرحية الكوميدية «موعد مع سعادة» خلال أيام عيد الفطر المبارك. المسرحية من تأليف حمد الشهابي وإخراج غادة الفيحاني، وتمثيل كوكبة مبدعة من الفنانين المتميزين، وذلك على مسرح صالة الشيخ عيسى بنادي الخريجين في منطقة العدلية، حيث تبدأ العروض الساعة الثامنة والنصف ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك والأيام التالية.

وبحسب تصريح الكاتب حمد الشهابي لـ»الوسط»، تدور أحداث المسرحية في أروقة مكتب المسئول، وتتلخص قصتها في بنت شابة عاطلة من العمل تبحث عن وظيفة، وتصل لمكتب الوزير بتوصية من أحد أقربائها البعيدين في النسب فهي قريبة زوجة ابن خالة بنت عمة خال أحد الذين يعملون في مكتب الوزير نفسه. ومن العادة أن تناقش مثل هذه المسرحيات مشاكل الناس والمراجعين والعاطلين مثلاً، ولكن هذه المسرحية بالتحديد تختص بمعالجة قضايا القريبين من المسئول، ومن يعملون في مكتبه وأهم مشكلاتهم وأثرها على الناس، وعليهم أيضاً، ربما بسبب تأمل الناس فيهم الخير دائماً، وظنهم أنهم يحملون المفتاح السحري لحل مشاكلهم؛ وذلك لقربهم من المسئول عادة وعملهم في مكتبه، في قالب فني كوميدي متنوع».

وتمنى الشهابي للجمهور الكريم متابعة متميزة والاستمتاع بالمسرحية وعروضها الكوميدية مع الفنانين البحرينيين المبدعين خلال أجواء عيد الفطر المبارك.

يشارك في المسرحية مجموعة من الفنانين، إذ يمثل أدوار البطولة كل من الفنانة شيماء سبت في دور الفتاة فيروزة التي تبحث عن عمل فتدخل حياة الوزير وتتكشف لها أمور كثيرة، أما الفنان إبراهيم البنكي فيشارك في المسرحية بدور الأب والوزير في نفس الوقت. ويتقاسم بقية الأدوار كل من الفنانة فيّ الشرقاوي في دور مربية قطة الوزير، والفنان عامر التميمي الشهير بأم محمود في دور السكرتيرة، وحسن الماجد في دور السائق، وراشد عبدالله العازمي في دور الوزير الجديد، وسودابة خليفة في دور يارا بنت الوزير، وخالد خليل جناحي في دور الشرطي، ومحمد مرشد في دور الفراش العامل في مكتب سعادة المسئول.

العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً