العدد 4688 - الأربعاء 08 يوليو 2015م الموافق 21 رمضان 1436هـ

غوارديولا كان يرغب في تدريب البرازيل 2014

كشف مدافع برشلونة الاسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم داني ألفيش أمس الأول (الثلثاء) أن المدرب الحالي لبايرن ميونيخ الألماني، الاسباني جوسيب غوارديولا كان يرغب في تدريب السيليساو قبل مونديال 2014، بيد أنه اصطدم برفض المسئولين عن الكرة البرازيلية.

وأكد ألفيش الذي لعب تحت إشراف غوارديولا في النادي الكاتالوني، في حديث صحافي نشر الثلثاء: «بالإمكان اتهامي بكثرة الكلام، ولكنني لا أقول أكاذيب. قبل كأس العالم، بيب كان يرغب في تدريب المنتخب البرازيلي و(المسئولون عن كرة القدم) لم يرغبوا في ذلك».

وأضاف ألفيش «بيب قال إنه يود أن يجعل منا أبطالا للعالم، وأنه كانت لديه إستراتيجية للقيام بذلك، ولكنهم لم يرغبوا فيه»، واصفاً غوارديولا بـ»أفضل مدرب في العالم، أفضل إداري رياضي، وشخص قام بثورة في كرة القدم وفي فريق برشلونة».

وتابع ألفيش الذي حقق الثلاثية مع الفريق الكاتالوني (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا) «كانت لدينا إمكانية التعاقد مع هذا الشخص حتى دون دفع الكثير من الأموال، ولو كانت المشكلة نقدية. لم يكن يرغب في تقاضي المال، إلا في حال حقق النتائج المرجوة من قبل الشعب البرازيلي. وإذا تركت فرصة مثل هذه، فلأنه لا يهمك المنتخب البرازيلي».

وتردد اسم غوارديولا كمرشح لقيادة المنتخب البرازيلي عقب إقالة مانو مينيزيس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، بيد أن رئيس الاتحاد البرازيلي وقتها جوزيه ماريا مارين، أحد المسئولين السبعة للفيفا الذين تم اعتقالهم في 27 مايو/ أيار الماضي في زيوريخ بتهمة الفساد داخل الهيئة العالمية للعبة، أوضح أنه كان من «الصعب» أن يكون المدرب الجديد للبرازيل أجنبياً.

العدد 4688 - الأربعاء 08 يوليو 2015م الموافق 21 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً