العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

المجلس الأعلى للمرأة يبحث التعاون مع شركة تآزر للتأمين

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد المجلس الأعلى للمرأة في اجتماع عمل مع شركة تآزر للتأمين في إطار زيارات يقوم بها المجلس بمناسبة يوم المرأة البحرينية 2015 والذي تم تخصيصه للاحتفاء بالمرأة في القطاع المالي والمصرفي بتوجه الشركة نحو دعم وتمكين المرأة العاملة من خلال تنفيذ برامج توعوية لموظفي الشركة حول مفاهيم تكافؤ الفرص، ودعم المرأة العاملة في قطاع التأمين للانخراط في المجالات غير التقليدية مثل مجال تأمين الحرائق، معتبراً هذا التوجه فرصة للارتقاء بوضع المرأة العاملة في قطاع التأمين خاصة في ظل ما توفره الدولة من خدمات لهذا القطاع الهام.

وخلال الاجتماع الذي حضره كل من الرئيس التنفيذي لشركة تآزر يحيى إبراهيم نور الدين و مدير التأمين الطبي سناء الدرازي و مدير الموارد البشرية في الشركة محمد الناصر ، واستشارية المجلس الأعلى للمرأة في مجال إدماج احتياجات المرأة في القطاع الخاص صباح المؤيد و مدير إدارة الإستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وقائم بأعمال مدير عام السياسات والتطوير دنيا أحمد ، ورانيا مديرة إدارة إدماج احتياجات المرأة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة أحمد الجرف تم استعراض النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة ودور مؤسسات القطاع الخاص وعلى الخصوص مؤسسات القطاع المصرفي والمالي في تفعيل النموذج، وتشجيع المؤسسات على وضع آليات مستدامة تدعم إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص لإبراز الممارسات الإيجابية في المجال المالي والمصرفي التي من شأنها تطوير مكانة المرأة في القطاع والتأثير الإيجابي على وضع مملكة البحرين في التقارير الدولية ذات العلاقة بالمرأة.

وقد أشاد يحيى نورالدين بدور المجلس الأعلى للمرأة في تنظيم هذه الزيارات لنشر ثقافة إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص. وأعرب عن استعداد الشركة لدراسة تشكيل لجنة داخلية بالشركة لرصد الممارسات الداعمة لإدماج احتياجات المرأة وتوثيقها وسد الفجوات إن وجدت.

يذكر أن شركة تآزر هي شركة مساهمة بحرينية مقفلة أنشأت وفقاً لقوانين مملكة البحرين مرخصة وخاضعة لنظام مصرف البحرين المركزي. وتوفر تآزر منتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للتكافل العائلي والعام لكل من الأفراد والمؤسسات. وتتطلع تآزر لتصبح أول شركة تكافل إقليمية تضمن خدمة الزبائن على امتداد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وينتمي عدد من المؤسسات الرائدة على نطاق دول مجلس التعاون إلى قائمة المساهمين المؤسسين لشركة تآزر.

الجدير بالذكر، أن مملكة البحرين تحتفل في الأول من شهر ديسمبر من كل عام بمناسبة "يوم المرأة البحرينية" كمناسبة وطنية هامة تحظى باهتمام لافت من قبل كافة المؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، يتم خلالها الاحتفاء بإنجازات المرأة البحرينية تقديرا لمشاركتها وعطاءها الفاعل في مختلف القطاعات والتخصصات المهنية. وبمبادرة كريمة من قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ، تم تخصيص الاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام 2015 للاحتفاء بالمرأة في القطاع المالي والمصرفي بهدف بيان واقع المرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجهها، واستعراض الجهود الوطنية التي ساهمت في دعم مشاركة المرأة في هذا القطاع الهام والفرص المتاحة لتحفيز واستقطاب المرأة للتوجه نحو القطاع المالي والمصرفي، إبراز قصص نجاح المرأة في هذا القطاع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً