العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ

في مجلس الحاج عبدالعزيز خليل: «رمضان» اليوم أفضل من السابق بسبب «الزيارات» وكثرة الفعاليات

مجلس الحاج عبدالعزيز خليل يستقبل المهنئين بشهر رمضان المبارك - تصوير : عقيل الفردان
مجلس الحاج عبدالعزيز خليل يستقبل المهنئين بشهر رمضان المبارك - تصوير : عقيل الفردان

أكد الحاج عبدالعزيز خليل أن الزيارات للمجالس الرمضانية عادة حميدة ومباركة يتم عبرها تفقد أحوال الناس وصلة الرحم وتقوية الروابط الاجتماعية، مشيراً إلى ما لتلك الأمور من مردود إيجابي كبير على النفس، وهي أمور حثّ عليها ديننا الحنيف.

ويرى الحاج خليل أن ما تشهده المجالس الرمضانية خلال السنوات الأخيرة من تواصل وتبادل زيارات يعتبر أفضل بكثير مما كان عليه شكل المجالس الرمضانية في السابق، إذ كانت تقتصر على دراسة القرآن الكريم طيلة الشهر الفضيل.

وفي هذا الصدد، يقول الحاج عبدالعزيز خليل لـ «الوسط»، خلال زيارة مجلسه الرمضاني مساء أمس الأول (السبت) والكائن في منطقة باربار: لم يكن شهر رمضان يشهد كل هذه الفعاليات، على الرغم من وجود المجالس الرمضانية منذ زمن بعيد، إلا أن الناس لم تكن تقوم بتبادل الزيارات من مناطق إلى مناطق أخرى، وكانت المجالس تقتصر على قراءة القرآن الكريم وزيارة أهالي المنطقة ذاتها للمجالس.

ويؤكد الحاج خليل على عظمة وقدسية شهر رمضان المبارك في الإسلام، وما يحمله من معان كبيرة، وما له من ممارسات لتهذيب النفس البشرية، مشيراً إلى أن أبسط تلك الأمور هي التعاون والتكاتف والمودة والاحترام لجميع الناس، وهي أساس العلاقات بين عامة الناس.

والحاج عبدالعزيز خليل عمل سابقاً في شركة بابكو، ومن ثم كان شريكاً للوجيه المرحوم الحاج ابراهيم لطف الله، إلى أن استقر كل منهما في مؤسسته الخاصة.

ويقول في الجانب العملي من الحياة: «لا شك في أن الإنسان يمر في حياته بصعوبات ومغامرات، ولكن عليه ان يتغلب على تلك الأمور وعدم الانهزام والخضوع للفشل، وأهم أسباب النجاح الأخذ بالمشورة».

هذا وقد تنوعت أحاديث رواد مجلس الحاج خليل بين ما يخص تفقد أحوال الناس، والشئون البلدية للمنطقة، إضافةً إلى ما يتصل بالأمور الرياضية.

العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:12 ص

      مجالس مصالح ومجاملات

      المجالس في شهر رمضان الكريم هي مجالس القرآن والذكر وليست مجالس للمجاملات والمصالح
      رحم الله أيام أول حيث الطيبه والقلوب الصافية

    • زائر 6 | 5:15 ص

      شهر رمضان

      نعم شهر رمضان شهر العبادة وايضا التواصل والتلاحم مع الاخوان والعوائل والمجالس تقوي تلك العلاقات وتجعلهم متحابين متعاونين متواصلين يا اخي العزيز لابد من هدا ونحن في السنوات القريبه وخاصه هدا السنه نرى تواصل وتزايد لمثل هذه المجالس التي توعي وتقريب الناس من بعضها البعض والحمد الله

    • زائر 2 | 11:47 م

      لاحول الله

      انتم من تقولون ذلك
      فشهر رمضان اللذي انزل فيه القرآن ليس للزيارات والتحدث في الامور الغيرعبادية
      شهر رمضان هو شهر تلاوة القرآن .

اقرأ ايضاً