العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

آل رحمه والدوسري يطالبان بمحاسبة المسئولين عن انعدام اشتراطات السلامة

تقدم النائب غازي آل رحمه والعضو البلدي حمد الدوسري بخالص تعازيهما إلى أسرة السيدة التي قضت نحبها أمس جراء حريق نشب في مسكنها بإحدى شقق إسكان سلماباد، سائلين المولى العزيز القدير أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين في هذا الحادث الأليم بالشفاء العاجل.

إلى ذلك، طالب النائب والعضو البلدي الجهات المعنية بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة لبحث مسببات الحادث الذي وقع في المسكن وإعلان نتائج التحقيق، مستنكرين معايير السلامة التي تحتويها الشقق والمرافق بالعمارات السكنية التي لا تتناسب مع حجم العمارات السكنية ومواصفات السلامة اللازم توافرها لمثل هذا النوع من السكن بشكل نهائي، والذي كشف عن أخطاء جسيمة ونقص في الاشتراطات اللازمة لم تستوفيها هذه العمارات لمواجهة حالات الطوارئ.

ونوه آل رحمه والدوسري بأن الحريق الذي وقع في الشقة السكنية في إسكان سلماباد الذي تضم فيه العمارة الواحدة 16 شقة، تضم ساكنين من المطلقات والأرامل، والذي كان من المحتمل لهذا الحريق أن يمتد للشقق المجاورة ويتسبب بكارثة لو لا لطف الله.

وطالب النائب والعضو البلدي وزارة الإسكان بمحاسبة المسؤولين عن انعدام شروط السلامة والعمل فورا على تصحيح وتدارك الأخطاء الفادحة التي تسببت بزهق الأرواح، وعرّت اشتراطات السلامة الموجودة في عمارات سكنية تقدَّم للمواطنين على أنها ذات مواصفات عالية الجودة وتسقط في أول اختبار.

وكشفا عن أنه فور وصولهما وقت اندلاع الحريق في المسكن تكشف لهما من خلال شكوى القاطنين بالعمارات عدم عمل جرس إنذار الحريق الموجود بشكل قاطع، علاوة على افتقار غالبية المباني لطفايات الحريق بشكل نهائي، وخلو كل العمارات من التوصيلات المائية في الأسقف لمقاومة الحريق اللازمة في مثل هذه المباني كشرط أساسي، بالإضافة الى خطورة غرف الغاز المكشوفة في كل العمارات والتي من الممكن أن تؤدي لكارثة لا قدر الله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:04 ص

      ولد الرفاع

      قول قدر اللة ماشاء فعل

    • زائر 1 | 7:55 ص

      الله يرحمه بواسع رحمته

      الله يرحمه الفيدة وصبر اهلها
      لتصحيح معلوات النائب ان العمارة الواحدة بها 24شقة مع شقة الحارس .
      ولقد تكلمت في المرة ابسلبقة عن انه لاتوجد اي من ادوات ابسلامه في كل العمارات حيث لا فحص لاجهزة الاندار او مأشر الدخان حتي الطفايات لم تعمل لها صيانه من سنين

اقرأ ايضاً