العدد 4682 - الخميس 02 يوليو 2015م الموافق 15 رمضان 1436هـ

«الدفاع المدني» يبدأ تدريب المتطوعين لحماية دور العبادة

المشاركون في البرنامج التدريبي
المشاركون في البرنامج التدريبي

افتتح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني العميد محمد شويطر، أمس الخميس (2 يوليو/ تموز 2015)، البرنامج التدريبي للمتطوعين الأمنيين للتعاون مع رجال الأمن في حماية دور العبادة.

وأعرب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، عن شكره لجميع المواطنين المتطوعين من محافظات المملكة نظير حرصهم على المشاركة وأداء واجبهم الوطني في حماية دور العبادة تحت إشراف رجال الأمن، وخاصة في ظل معرفتهم بأهالي منطقتهم، حيث سيكون للمتطوعين دور في أعمال التنظيم والمساعدة في منع التجمهر في حال وقوع أي حادث.

بدوره، قدم آمر مدرسة الدفاع المدني العقيد عبدالعزيز العامر، إيجازاً حول أهمية وأهداف البرنامج التدريبي، مؤكداً أن حماية الأرواح والممتلكات واجب وطني.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المتطوعين الأمنيين المهارات الأساسية حول كيفية التعامل مع وسائل الإطفاء وعمليات الإخلاء ونقل المصابين والإسعافات الأولية، وتوجيههم بحسن التصرف في حال حدوث أي طارئ عبر التعاون مع رجال الأمن في موقع الحدث أو الاشتباه بوجود أجسام غريبة، الأمر الذي يسهم وبشكل كبير في تعزيز مفهوم الدفاع المدني الشامل والمتضمن أن كل مواطن على أرض البحرين، رجل دفاع مدني في اللحظات الأولى عند حدوث أي طارئ لحين وصول الدفاع المدني والجهات المختصة.

العدد 4682 - الخميس 02 يوليو 2015م الموافق 15 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً