العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

«التربية» تصرف مستحقات مالية ناقصة لمعلم انتهى عقده في 2014

أنا معلم عمل لدى وزارة التربية والتعليم، ولقد انتهى عقد عملي مع الوزارة بتاريخ 13 أكتوبر/ تشرين الأول العام 2014، وكان لي مستحقات لدى الوزارة تقدر بنحو 662.354 ديناراً بحرينياً، وتفصيليّاً كانت قيمة 246.859 ديناراً بحرينيّاً تحسب لي كراتب أساسي للفترة التى عملت بها خلال شهر أكتوبر 2014 أما 415.495 ديناراً بحرينياً فإنها تحتسب كقيمة المكافأة السنوية لسنة 2014 التي عملت بها 10 أشهر كاملة، ونزل هذا المبلغ في إيصال الراتب الخاص بي لشهر فبراير/ شباط 2015 ولكنه بعد خمسة شهور من المعاناة مع الملحقية الثقافية البحرينية بالقاهرة وإرسال الكثير من الخطابات للوزارة تم إرسال مبلغ 246.859 ديناراً فقط إلى الملحقية الثقافية البحرينية بالقاهرة، ولم يتم تحويل قيمة مستحقاتي كاملة... السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم يتم تحويل مستحقاتى كافة يا وزارة التربية؟

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


مفتشو «العاصمة» زاروا أرض سترة ووجّهوا شركة التنظيف إلى إزالة المخلفات

بالإشارة لما نشر بصحيفكم «الوسط» في العدد (4650) بتاريخ 1 يونيو/ حزيران 2015، تحت عنوان (أرض مهملة للجعفرية تقع بمجمع 606 بسترة تحولت مرتعاً للقمامة والقوارض تثير سخط الجيران).

نود إفادتكم بأن مفتشي قسم النظافة بأمانة العاصمة، قاموا بالكشف على الموقع المذكور وتبين وجود نفايات ومخلفات ملقاة في الموقع، حيث تم على الفور توجيه شركة النظافة لتنظيف وإزالة النفايات الملقاة في المنطقة.

وفي هذا السياق، تدعو أمانة العاصمة جميع المواطنين والمقيمين للحفاظ على نظافة البيئة، وزيادة الوعي بأهمية النظافة التي هي في الأساس مسئولية جماعية تستدعي مشاركة جميع أفراد المجتمع ومؤسساته، ولا يقتصر التدخل فقط على جهة معينة، حبّاً للوطن وحفاظاً عليه من أي مخلفات تضرّ وتشوّه جماله.

ويرحب قسم العلاقات العامة والإعلام في أمانة العاصمة بأي مقترحات أو ملاحظات يقدمها الجمهور الكريم عبر الخط الساخن 80001855 أو من خلال الموقع الإلكتروني www.mun.gov.bh، التي من شأنها أن تساهم في تطوير العمل البلدي.

قسم العلاقات العامة والإعلام بأمانة العاصمة


خريجو الطب لـ «ama» يشكون من رفض مستشفى حكومي قبول طلبات توظيفهم

كيف يجدر بمستشفى أن يقيم أداء عملنا وجدارتنا باستحقاق المهنة من عدمه وهو نفسه لم يخضعنا مسبقا للتدريب أو حتى العمل الواقعي بداخل جدرانه كي يفضي بجوابه النهائي بعدم صلاحيتنا كخريجي وخريجات طب من جامعة خاصة كائنة في البحرين لأجل العمل لديه داخل المستشفى.

بل والأدهى أن المستشفى أخذ يسوق لنا كلمات استخفافية بخصوص ما نمتلك من قدرات وامكانات في مستوى عطائنا وخدماتنا التي ذهب في وصفها الى حد التقليل من مستوى تأهلينا في العمل واطلاقه لنا اوصافا بأن يقول لنا «اننا كخريجون يخشى أي مريض أن يقدم نفسه لتلقي حقنة من أيدينا!»...

ألهذا الحد وصل به الحال الى مستوى اطلاق كلمات السخرية والاستهزاء بحقنا في وقت نحن من الاساس كخريجي طب يؤكد لنا مجلس التعليم العالي ذاته أن شهاداتنا الصادرة من الجامعة ذاتها معترف بها وفق شهاداته بل ومؤهلون على خوض مضمار العمل دون قيد أو شرط...

اذاً كيف نفسر تقييم مستشفى حكومي بأننا غير مؤهلين حتى الى التدريب وذلك حسبما تفصح به ألسنتهم خلال اتصالهم الهاتفي لنا ما بعد تقديم أوراق توظيفنا اليهم وتحمل كلمات السخرية التي نتعرض لها بمجرد أن تصل اليهم أوراق توظيفنا بيد المشرفين على تقييم وتلقي طلبات التوظيف لخريجي الطب... وبالتالي امام هذا التناقض بين كلام مجلس التعليم العالي الذي يؤكد عكس ما ذهب اليه المستشفى أين يكمن موقعنا ودورنا بل السؤال الاهم ما هو مصير مستقبلنا الوظيفي في ظل تلك السخريات التي يطلقها الينا المستشفى بلا حياء ولا خجل كما لو انه من يملك من الصلاحية المطلقة كي يثبت بعدم جدارة تأهلينا في التوظيف...

مجلس التعليم العالي قد أفضى بكلمته الفصل والنهائية وقد حسم الجدل وعلينا كذلك ان نثبت عكس ما يردده المستشفى الذي يرفض حتى أن يقبل بطلبات التوظيف، ونزيدكم من الشعر بيتنا أن مجمع السلمانية الطبي الحكومي هو الذي قد استقبلنا خلال فترة التدريب على مدار سنة وقضينا فيه ساعات تدريب طويلة... وبالتالي كيف بإمكان وصف وتفسير رفضنا من قبل طاقم المستشفى وتوظفينا نحن كخريجي كلية طب لجامعة ama دفعة 2013؟

مجموعة من خريجي الطب دفعة 2013 لجامعة ama

العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً