العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

مسابقة الشهيد فخراوي تختتم منافساتها... وفريق الهادي بطلاً لنسختها الرابعة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 يوليو 2015

اختتمت مسابقة الشهيد الحاج عبدالكريم فخراوي الثقافية الرمضانية، في نسختها الرابعة، وذلك بعد أن تمكن فريق الهادي من انتزاع المركز الأول، متفوقاً بذلك على 21 فريقاً. ونوهت اللجنة المنظمة في بيان أمس الأربعاء (1 يوليو/ تموز 2015)، إلى أن التحضير للمسابقة استغرق نحو 8 أشهر، متضمناً قبول 21 فريقاً من أصل 28 من مختلف مدن وقرى البحرين، حيث احتوى كل فريق على ثلاثة أشخاص.

وأضافت «أجريت القرعة وتم توزيع الفرق المشاركة على 7 مجموعات، فأقيمت ثلاث مسابقات لكل مجموعة في ليلة واحدة عبر توجيه أسئلة مختلفة للفريقين في الأبواب التالية: معلومات عامة، تفسير، دول وعواصم، ما حدث أو يحدث في الكون، كتاب المذاهب الإسلامية، كتاب قصة كربلاء، المعصومين، أنبياء ورسل، الإنسان، كائنات حية، جغرافيا، التاريخ، رياضيات، رياضة، صور، من هو أو من هي، تسميع جزء عم، ولعبة حبل المشنقة».

وتابعت «تأهلت الفرق التالية من المجموعات الست: المجتبى، السجاد، الرضا، الهادي، الأكبر، الحجة، والزهراء بعد أن حققوا المراكز الأولى في مجموعاتهم، وفريق العسكري كأفضل مركز ثانٍ إلى الأدوار النهائية، فيما فازت الفرق التالية بالمراكز الثلاث على النحو التالي: فريق الهادي (علي السلاطنة، سيدمرتضى سيدماجد ومرتضى ميرزا) بالمركز الأول، وفريق العسكري (حبيب العرادي، محسن العرادي و إبراهيم العرادي) بالمركز الثاني، وفريق الحجة (جعفر القطري، سيدأحمد الحلاي و رائد العريبي) بالمركز الثالث.

كما بينت أن معدل أعمار أفراد الفرق المشاركة كان 28 عاما، أصغرهم 17 سنة وأكبرهم 61 سنة، فيما تجاوز مجموع الجوائز المقدمة 45 جائزة، من بينها جوائز ليلية للحضور وللمشاركين في مسابقات «إنستغرام» وغيرها.

بدوره، تعهد رئيس اللجنة المنظمة إحسان حسين، في كلمة له في الليلة الختامية، بمواصلة تنظيم المسابقة خلال السنوات المقبلة، والعمل على تطويرها بالنظر لكل الاقتراحات المقدمة من المشاركين و الجماهير، التي من الممكن الأخذ بها للارتقاء بمستوى المسابقة في السنوات المقبلة، موجهاً شكره للمشاركين والجمهور نظير انجاح المسابقة التي تقام للعام الرابع على التوالي.

العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً