العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ

المجلس البلدي والجهاز التنفيذي بالمنطقة الجنوبية يحضران ورشة الأساليب الحديثة لإدارة المجالس البلدية بالجامعة الخليجية

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أنهى ممثلو المجلس البلدي والجهاز التنفيذي بالمنطقة الجنوبية ورشة عمل نظمتها الجامعة الخليجية بعنوان ( الأساليب الحديثة لإدارة المجالس البلدية) بمقر الجامعة يوم الاحد الماضي، حضرتها رئيسة مجلس إدارة الجامعة منى راشد الزياني و رؤساء وأعضاء المجالس البلدية في محافظات المملكة وأمانة العاصمة وبعض الكوادر في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني .

وهدفت الورشة إلى تنمية قدرات أعضاء المجالس البلدية في مجال المشاركة الشعبية وتطوير اللامركزية الإدارية والتعامل مع أهم المتغيرات المحلية والدولية وتنمية مهارات التخطيط باستخدام المقارنة المرجعية.

وتضمن البرنامج المنفذ ورشة عمل حول التجارب العالمية الناجحة في في إدارة المجالس البلدية، ومحاضرتين تناولت الأولى دور الإعلام في تفعيل المشاركة المجتمعية، فيما ركزت المحاضرة الثانية على الأمن الاجتماعي والحكم المحلي.

وعلى ضوء هذه الورشة وقع رئيس الجامعة الخليجية أحمد عودة الجابر ثلاث اتفاقيات للتعاون المشترك بين الجامعة ورؤساء المجالس البلدية الجنوبية والشمالية والمحرق ، ركزت على دعم آفاق التعاون والتدريب والتطوير والمشاركة المجتمعية بين الجامعة والمجالس البلدية، بما يسهم في تدعيم وتطوير آليات عملها بالشكل النموذجي المطلوب.

وفي ختام الورشة تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية ، والخروج بمجموعة من التوصيات التي ركزت على ضرورة وضع السبل الكفيلة لمعالجة المعوقات التي تعترض سُبل عمل المجالس البلدية، وطرق إدامة التعاون والإنفتاح بين المجالس ومنظمات المجتمع المدني في المملكة من أجل تعزيز المشاركة المجتمعية . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً