العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

الهلال الأحمر السعودي يسعف ستة آلاف حالة بالمدينة المنورة

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت إحصائية لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة بأن الفرق الإسعافية باشرت خلال الأيام الـ 10 الأولى من شهر رمضان المبارك 6281 بلاغاً، قدمت خلالها الخدمات الطبية والإسعافية لمحتاجيها من المصلين والزوار في المدينة المنورة على مدار الساعة، حسبما أفادت صحيفة المدينة السعودية.

وأوضح خالد السهلي المتحدث الرسمي، أن الفرق الإسعافية والفرق التطوعية الموسمية التي تتوزع في المنطقة المركزية، وعلى امتداد الطرق الرئيسية التي يسلكها الزوار باشرت 2961 بلاغاً، من بينها 2154 بلاغاً، لحالات مرضية شملت الأمراض التنفسية والقلبية، إضافة إلى 1538 حالة لم تم علاجها في موقع الحالة من قبل الفرق الإسعافية، في حين نقل المسعفون 616 حالة للمستشفيات في المدينة المنورة لتلقي العلاج اللازم.

وأفاد السهلي أن إحصائية الأيام الـ 10 الأولى المنقضية من الشهر الفضيل سجلت وقوع 807 حوادث متنوعة، شملت الحوادث المرورية، والحوادث المنزلية، وحالات السقوط، حيث تمت معالجة 521 حالة، فيما نقلت الفرق الإسعافية 286 حالة للمستشفيات والمراكز الطبية.

وبيّن السهلي أن طائرتين تابعتين للإسعاف الجوي السعودي شاركتا في مباشرة ونقل أكثر من 17 حالة خلال هذه الفترة، مضيفاً أن الفرق التطوعية العاملة بالمسجد النبوي باشرت 3320 حالة، توزعت بين 1086 حالة باشرتها الفرق التطوعية الرجالية، وكذلك 2234 حالة باشرتها الفرق التطوعية النسائية داخل الأقسام النسائية.

وأضاف أن الفرق الإسعافية المشاركة في تقديم الخدمات الطبية والإسعافية، تشمل الفرق التابعة للهيئة مثل الفرق الإسعافية الأرضية، وفرق التدخل السريع، والعربات الكهربائية بالمسجد النبوي، وفرق العنايات المتقدمة، والإسعاف الجوي، كما تشمل الفرق التطوعية الراجلة والعربات الكهربائية رجالية ونسائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً