العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

كيف تتجنب الكوارث الصحية أثناء سفرك؟

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

ينتظر الكثيرون العطلات بفارغ الصبر للسفر والسياحة بمختلف مناطق العالم، وبينما يفضل البعض قضاء عطلته في بلد قريب، فإن هواية البعض الآخر تكون اكتشاف البلاد البعيدة. ولكن لا شيء يمكن أن يعكر صفو عطلتك وسفرك إلا الأمراض والأزمات الصحية التي قد تحدث لك أثناء السفر، التي يعاني منها الكثير من المسافرين.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن موقع «سي بي إس» الأميركي أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتجنب الكوارث الصحية أثناء سفرك، وهذه الخطوات هي:

- ادرس المكان الذي ستذهب إليه جيدًا:

تعتبر هذه هي الخطوة الأولى لضمان سفر صحي، فينبغي أن تبحث وتقرأ جيدا عن البلد أو المكان الذي ستسافر إليه والمخاطر الصحية والأمراض المنتشرة به، حتى يمكنك أخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذه المشكلات.

- استشر طبيبك قبل السفر:

بعض الأماكن والبلاد تحتاج إلى لقاحات وقائية ضد بعض الأمراض المنتشرة بهذه الأماكن، ولذلك ينبغي استشارة طبيبك قبل السفر لتحديد هذه اللقاحات التي تحتاج إليها، والأدوية اللازمة، وأي احتياطات أخرى قد تحتاج إليها.

- لا تنسى حقيبة الإسعافات الأولية:

وينبغي أن تحتوي تلك الحقيبة على أدوية مضادة للإسهال، والاحتقان، ومسكن للآلام، ومطهر مضاد للجراثيم.

- تجنب الجلوس لفترة طويلة في الطائرة:

الجلوس لفترة طويلة على متن طائرة قد يزيد من خطر الإصابة بالجلطات، لذا يجب ألا تظل جالسا طوال الوقت خلال الرحلات الطويلة، واحرص أيضا على تحريك قدميك إلى أعلى وأسفل لتنشيط الدورة الدموية في الساقين ومن ثم تجنب الجلطات.

- احترس من بعض الأطعمة:

خلال سفرك، حاول بقدر المستطاع ألا تأكل الخضراوات والفواكه قبل غسلها بنفسك جيدا، واحرص أن يكون الطعام الذي تتناوله ناضجا تماما، كما ينبغي عليك ألا تشرب إلا من المياه المعدنية أو المنقاة.

- إذا شعرت بتعب استشر طبيب في الحال:

في حال شعورك بتعب أو إعياء، فلا تتأخر واستشر أقرب طبيب لمكان إقامتك، قبل أن يتطور المرض أو التعب الذي تعاني منه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً