العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

"التربية" تنهي تدريب 292 معلماً ومعلماً أول على مهارات التفكير العليا

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تطوير كوادرها التربوية، والارتقاء بأدائهم بشكل مستمر، أنهى قطاع المناهج والإشراف التربوي بالوزارة، مع نهاية العام الدراسي 2014/2015، برنامجاً تدريبياً بوحدة "مهارات التفكير العليا"، ضمن أكاديمية التدريس من أجل التعلم (2)، لفائدة 292 معلماً ومعلماً أول للمواد الدراسية الأساسية ونظام الفصل، يمثلون 63 مدرسة من مدارس (الفئة الثالثة) الحاصلة على تقدير جيد أو ممتاز وفق نتائج مراجعات الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، وذلك بإدارة التدريب والتطوير المهني بمقر الوزارة بالمنامة.

واشتمل البرنامج على 20 ساعة تدريبية، قدمها اختصاصيو الإشراف التربوي بالوزارة، وهدفت إلى تعريف المعلمين بمهارات التفكير العليا المتنوعة، وسبل تنميتها لدى الطلبة باستخدام الاستراتيجيات والأنشطة ذات الصلة، حيث خصصت الساعات الخمس الأخيرة لحضور المدربين الميداني في داخل الفصول الدراسية، ومتابعة تطبيق المعلمين لما تلقوه من معارف وأدوات تربوية خلال فترة التدريب، مع توفير الإسناد اللازم لهم، وتقديم التغذية الراجعة للمعلمين ولمدراء المدارس المستهدفة.

وقد مُنح المعلمون بعد اجتيازهم للجانب التطبيقي شهادات إنهاء البرنامج التدريبي، كما تمت توصية الإدارات المدرسية بالمتابعة المستمرة للمعلمين، والتأكد من تطبيقهم الصحيح للاستراتيجيات والأنشطة المتعلقة بمهارات التفكير العليا.

هذا ويواصل قطاع المناهج والإشراف التربوي استعداداته، لإخضاع هذه المجموعة من المعلمين لبرنامج تدريبي جديد بوحدة "التقييم من أجل التعلم 2"، من خلال مراجعة وتدقيق المواد التدريبية، ومواصلة تهيئة وإعداد الاختصاصيين للقيام بمهامهم التدريبية على أكمل وجه. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:51 ص

      معلم أول مخضرم

      ويش تقولون؟
      (تمت توصية إدارات المدارس بالمتابعه المستمره للمعلمين ....)!
      ذبحتوني من الضحك و الله
      ليش انتوا متأكدين من إدارات المدارس انها تعرف هالإستراتيجيات؟
      أقول لكم اللي عندنا حدث و لا حرج
      طماطم
      الله يعينهم

    • زائر 2 | 5:57 ص

      يا وزارة التربية

      اذا هامنكم مستوي التعليم في البحرين تري المدرسين الاجانب تري ما يعرفون يستخدمون الكمبيوتر ولا السبورة الذكية تري هم تقزيرة وقت ومعاشات ومستوي الاطفال في المدارس في هبوط للأسف هذة حقيقة مرة نعيشها

    • زائر 1 | 5:54 ص

      وينكم ياوزارة؟؟

      ادارة مدرسة في منطقة .......... تلزم معلمة أولى بجعلها منسقة للإدارة على حساب معلمات المادة والوزارة ولاحس ولاخبر ... للسنة الرابعة.

اقرأ ايضاً