العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

د. ناصر: 15 معالجاً يجازون للعلاج بطريقة «موليجن»

قال المدرب المعتمد لطريقة موليجن، الدكتور حسين ناصر، إن مركز التدريب الإقليمي المجاز من معهد موليجن لتدريب اختصاصيي العلاج الطبيعي أجاز لـ 15 معالجاً حديثاً في البحرين و25 في دولة قطر.

وأوضح أنه «بحسب قوانين المعهد فإنه يجب أن يشرف على الامتحان مدربون مجازون، ولحسن الحظ تقرر أن يكون إلى جانبي في امتحان هذه الدفعة مخترع الطريقة د. موليجن الذي يزور البحرين وقطر للمرة الأولى». وأضاف: «من الجميل أن يتلقى المتدرب أساسيات هذه الطريقة من المخترع نفسه».

وأشار إلى أن الدفعة تضم معالجين من مجمع السلمانية الطبي، والمراكز الصحية، إضافة للعيادات الخاصة، وكذلك من مستشفيات في المملكة العربية السعودية. وفي قطر كان نصيب الأسد لمؤسسة «سبيتار» الطبية والمستشفيات الخاصة.

ولفت د. ناصر إلى أن هذه الدفعات وما سبقها في البحرين وخارجها في قطر، ولبنان والأردن وغيرها، تسير في الطريق الصحيح لجعل البحرين من مراكز التدريب المعتمدة في التدريب على طريقة موليجن في الشرق الأوسط.

يذكر أن المركز خرّج دفعة من 24 اختصاصي علاج طبيعي في العام الماضي. وحاز برنامج اختصاصي العلاج الطبيعي الممارس المعتمد على طريقة مولجين (CMP) على القبول في برامج الشهادات الاحترافية المدعومة من صندوق العمل «تمكين».

العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً