العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

إقرار 16 مايو يوماً للمرأة الكويتية يعكس حرص القيادة على تقديرها

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت رئيس لجنة شئون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد ان موافقة مجلس الوزراء على اقتراح اللجنة بإعلان يوم 16 مايو من كل عام يوما للمرأة الكويتية يعكس حرص القيادة السياسية على تعزيز مكانة المرأة وتفعيل دورها في المجتمع، وذلك وفق ما نقلت صحيفة النهار الكويتية.

وقالت الفهد التي تترأس عددا من الجمعيات النسائية والتطوعية في تصريح صحافي امس ان القرار يجسد جهود القيادة السياسية عبر التاريخ في مساندتها للمرأة الكويتية والعمل على إعلاء مكانتها في المجتمع معربة عن شكرها وتقديرها للحكومة على دعمها المرأة وتعزيز دورها في خطط التنمية.

وأضافت أن هذه الخطوة من شأنها إعلاء مكانة المرأة الكويتية في العالم الى جانب تعزيز مكانة الكويت كدولة ديموقراطية رائدة وحضارية، مشيرة الى أن المرأة الكويتية استطاعت ان ترفع راية الوطن عاليا في المحافل الدولية.

واعتبرت الفهد أن اقرار يوم 16 مايو يشكل علامة مضيئة في تاريخ المرأة الكويتية مشيرة الى أنه في مثل هذا اليوم من عام 2006 حصلت المرأة على كامل حقوقها السياسية وفتحت الأبواب أمامها للترشح في الانتخابات البرلمانية.

وأشادت بما قدمته المرأة الكويتية التي اثبتت وجودها وكفاءتها من خلال المناصب والمواقع التي تبوأتها وضربت اروع الامثلة عبر التاريخ في قدرتها على تحمل المسؤولية والتفاعل مع قضايا المجتمع والاندماج فيه والانخراط في الأعمال التطوعية.

واشارت الفهد الى الدور البطولي والتاريخي للمراة الكويتية منذ القدم ودورها المتميز خلال الغزو العراقي عام 1990 اذ وقفت الى جانب اشقائها الرجال في تصديها لقوات الاحتلال ومقاومة العدوان. وذكرت أن الاحتفال بيوم المرأة الكويتية في كل عام سيشجعها على بذل المزيد من الجهد والعطاء والمشاركة الفعالة في عمليات التنمية حاضرا ومستقبلا ويفرض عليها تحديات جديدة ويحملها مسؤوليات إضافية لاثبات مكانتها التي تبوأتها، معربة عن ثقتها الكبيرة في قدرة المرأة الكويتية على تحمل مسئولياتها والمساهمة بفعالية كبيرة في استكمال مسيرة النهضة والبناء التي يطمح إليها أبناء الكويت جميعا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً