العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

طائرة يابانية تحلق فوق مناطق متنازع عليها في بحر الصين

حلقت طائرة دورية يابانية فوق مناطق متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي أمس الثلثاء (23 يونيو/ حزيران 2015) مع بدء مناورة عسكرية مع الفلبين أثارت ضيق الصين.

وقال مسئولون يابانيون وفلبينيون إن طائرة الاستطلاع اليابانية «بي3- سي» أوريون التي استضافت ثلاثة من أفراد طاقم فلبيني حلقت على ارتفاع 1524 متراً فوق ريد بانك وهي منطقة غنية بموارد الطاقة تتنازع السيادة عليها كل من الصين والفلبين. ورافقت الطائرة اليابانية طائرة دورية فلبينية صغيرة. ومنطقة المياه المتنازع عليها قريبة من جزر سبراتلي التي تتنازع الفلبين السيادة عليها أيضاً وحيث بنت الصين عدداً من الجزر الصناعية.وقال الكولونيل جوناس لوماواج من مشاة البحرية في مطار بويرتا برينسيسا الدولي بجزيرة بالأوان وهي قاعدة العمليات في المناورات التي تجري على بعد 80 كيلومتراً إلى الغرب «تدربنا على أنماط بحث وإنقاذ وهي ضرورية في أي مساعدة إنسانية أو عمليات الاستجابة للكوارث».

وقال قائد قوات الدفاع الذاتي البحري، رئيس الفرقة البحرية اليابانية هيرومي هامانو بعد عودة الطائرة «بي3- سي» إلى بالأوان «هذه أول طلعة لنا هنا وأيضاً بالنسبة لهذا النوع من النشاط مع الفلبينيين».

العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً