العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

إنشاء مركز وطني متخصص لمكافحة الاتجار بالأشخاص

الوسط - محرر الشئون المحلية 

22 يونيو 2015

قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة العبسي إنه تم الاتفاق مع المنظمات الدولية على وضع خطة عمل للتعاون الفني وخصوصاً في مجال التدريب لرفع مستوى الكفاءات وقدرات الكوادر الوطنية في مختلف أجهزة الدولة، ووضع آليات للتعاون وتبادل الخبرات في المجالات الحقوقية العمالية، بالإضافة إلى دعمها إنشاء مركز وطني متخصص في مجال تنسيق الجهود الوطنية في مكافحة الاتجار بالأشخاص.

جاء ذلك في الاجتماع الرابع للجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص الذي عُقد صباح أمس الأول الأحد (21 يونيو/ حزيران 2015) بمقر هيئة تنظيم سوق العمل.

وفي بداية الاجتماع قدم العبسي تقريراً ملخصاً عن نتائج لقائه مع منظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجرائم بدول مجلس التعاون الخليجي (UNODC)، ومنظمة الهجرة الدولية (IOM).

كما لفت إلى اتفاق مع منظمة الهجرة الدولية (IOM)، لتنظيم ورشتين تدريبيتين لتأهيل الكوادر المدربة فيما يتعلق بمكافحة الاتجار بالأشخاص، الأولى تستهدف تدريب أطباء الطوارئ لطريقة التعرف على الضحية وعلاجها، والورشة الثانية تستهدف المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني، كما تم بحث إمكانية التعاون مع المنظمة في مجال توعية العمالة الوافدة ببلدان المنشأ من خلال استخدام مكاتب هذه المنظمات المنتشرة في مختلف دول العالم.

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً