العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

«تنظيم الاتصالات» تصدر تقريراً عن الاستشارة ووثيقة بإجراءات التعامل مع شكاوى المستهلكين

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين أنها نشرت على موقعها الإلكتروني تقريراً عن الاستشارة ووثيقة قرار بشأن إجراءات التعامل مع شكاوى المستهلكين.

ووفقاً للمادة (55) من قانون الاتصالات لمملكة البحرين (القانون) والشروط المنصوص عليها في تراخيص خدمات الاتصالات، يتعين على المرخص له نشر الإجراءات المتعلقة بكيفية التعامل مع أي نزاعات وشكاوى حتى يكون المستهلك على علم ودراية تامة بهذه العملية.

وتحدد هذه الإجراءات المعايير الدنيا لإجراءات التعامل مع شكاوى المستهلكين، حيث تهدف إلى تمكين المستهلكين من اتخاذ الإجراءات الصحيحة والمباشرة عند تقديم الشكاوى المتعلقة بخدمات الاتصالات المقدمة لهم. كما تهدف بشكل أساسي إلى تزويد المستهلكين بالمعلومات المتاحة والكافية التي تمكنهم من التعامل مع مزودي خدمات الاتصالات من خلال إجراءات عادلة وقائمة على الشفافية. وتشمل هذه الإجراءات ما يأتي:

إجراءات الحصول على هذه المعلومات، الأشخاص المعنية للتواصل معهم من قبل مقدمي الشكاوى، إجراءات تسجيل وتتبع الشكاوى، الفترة الزمنية التي يتعين على الجهة المعنية الرد فيها على الشكاوى، إجراءات حل الشكاوى، إجراءات التصعيد الداخلية والخارجية.

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً