العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

«ستاندرد تشارترد»: لا توجه لفتح مزيد من الفروع... والمستقبل عبر خدمات «Online»

المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس لإطلاق برنامج امتيازات لموظفي «ستاندرد تشارترد»   تصوير محمد المخرق
المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس لإطلاق برنامج امتيازات لموظفي «ستاندرد تشارترد» تصوير محمد المخرق

قال الرئيس التنفيذي في بنك ستاندرد تشارترد حسان أمين جرار، إنه ليس هناك توجه لفتح مزيد من الفروع والمستقبل عبر خدمات «Online»، وان التوسع غير محصور فقط في فتح فروع جديدة ولكنه توقع خلال الخمس سنوات المقبلة أن تصبح الخدمات المصرفية الالكترونية هي أكبر طرق التوسع.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، لإطلاق برنامج امتيازات لموظفيه البنك الأول من نوعه في البحرين، حيث سيتم تخصيص 140 يوماً إجازة وضع، و10 أيام إجازة أسرية للآباء، وتهيئة بيئة عمل سليمة للعاملين من الآباء والأمهات، وذلك تماشياً مع استراتيجية المجلس الأعلى للمرأة لتمكين المرأة في العمل والقطاع المصرفي، ولتعزيز وجود العنصر النسائي في البنك، وسيتم تطبيق هذا البرنامج في يناير من العام المقبل - 2016.

ويوفر هذا البرنامج الوظيفي الذي من شأنه تعزيز دور الآباء والأمهات من خلال توفير بيئة سليمة في العمل إجازة وضع تشمل 80 يوماً بنظام جزئي للنساء بالإضافة إلى الـ 60 يوم الذي تقره وزارة العمل بشكل عام. كما سيضمن البرنامج حق الآباء في الحصول على 10 أيام كإجازة أسرية من غير المساس بالإجازات السنوية المتوفرة بشكل عام.

وأعرب جرار عن سعادته بإطلاق هذا البرنامج الجديد لموظفينا حيث اننا نواجه كآباء وأمهات عاملين تحديات متواصلة لتحقيق التكافؤ والتنسيق بين بيئة العمل المتطلبة والحياة الأسرية التربوية. ونأمل أن يحقق هذا البرنامج المزيد من المساواة والتكافؤ مما يتماشى مع استراتيجية سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم الخليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة التي تهدف إلى توفير بيئة متكافئة في العمل وتمكين المرأة في قطاع الأعمال وخاصة في القطاع المصرفي. كما يسعى هذا البرنامج على توفير راحة البال للأمهات والآباء العاملين من غير أن يتأثر تدرجهم الوظيفي أو أن تتوقف خطة تطويرهم وتدريبهم في مهنهم مما يساعد هذا على التركيز على الأولويات والعمل على المشاركة الفعالة في المسئوليات الأسرية. هذا بالإضافة إلى التأثير الايجابي على اقتصادنا المحلي من حيث تشغيل الكوادر المحلية الكفؤة».

ومن جهته صرح الوكيل المساعد للعمل في وزارة العمل محمد الأنصاري، قائلاً «يسرنا أن تتخذ مؤسسة مثل بنك ستاندرد تشارترد مبادرة لإطلاق برنامج مزايا جديد للموظفين يأتي بالمنفعة العامة على الكل حيث يوفر هذا البرنامج بيئة صحية ومشجعة لتحقيق الموازنة في العمل والحياة الأسرية».

وقالت مديرة الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية والقائم بأعمال مدير عام السياسات والتطوير بالمجلس الأعلى للمرأة دنيا أحمد «نفخر أن يقوم بنك ستاندرد تشارترد في البحرين بإطلاق مثل هذا البرنامج لموظفيه الذي يتماشى مع أثر تكافؤ الفرص في الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وبالمرأة العاملة في قطاع المصارف والبنوك بوجه خاص حيث ان بيئة العمل السليمة والمتكافئة والمبنية على المساواة أحد أهم عوامل نجاح العنصر النسائي في العمل مما يوفر المجال لتعزيز خطة للتطوير والتدرج الوظيفي التي لا تتأثر بإجازات الوضع أو الإجازات الاضطرارية. كما أن تمديد مثل هذه الإجازات ليستفيد منها الآباء يساعد على توفير الدعم والاستقرار الأسري وهو ما ننشده في أثر استقرار الأسرة ضمن الخطة الوطنية.

والجدير بالذكر أن البرنامج الذي تم إطلاقه في بنك ستاندرد تشارترد البحرين يتم تطبيقه أيضاً في فروع البنك في أنحاء العالم نتيجة توصيات لجنة البنك العالمية للإدماج بعد الأخذ في الاعتبار دراسات تؤكد التحديات التي تواجهها المرأة العاملة عند تكوين أسرة واتخاذها القرار لترك العمل بسبب عدم توفر بيئة مناسبة ومتكافئة للأم العاملة ظناً منها أنها قد تفقد تدرجها الوظيفي وفرصتها في شغل مهام قيادية.

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:26 ص

      ...

      مدينة حمد اكبر منطقة سكنية في البحرين تم اغلاق الفرع الوحيد مما يضطرنا الامر لسلك مسافة اكثر من 20 كيلو لاقرب فرع

    • زائر 1 | 11:08 م

      فرع سوق واقف

      اللي مكتوب كله تمااام بس ترى احنا زبائن البنك واللي عندنا قروض معاهم ورواتبنا تنزل على حساباتنا نعاني من عدم وجود فرع قريب بعد اغلاق فرع سوق واقف واستحواذ شركة اتصالات على مكاتبه يعني نضطر تدفع مبلغ 200 فلس في كل معامله عن طريق البنوك الاخرى المنتشره بكثره او تسحب مبلغ صرف الشهر كامل مره وحده وهالشي قد يعرضك للسرقه علما ان الفروع المتوفره في الرفاع والمنامه

اقرأ ايضاً