العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

15 شركة تستثمر 18 مليون دولار لتشييد مرافق صناعية في «أسري»

قال مسئول رفيع في الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) إن الشركة تمكنت من استقطاب نحو 15 شركة حتى الآن لبناء مرافق صناعية وزيادة الخدمات المقدمة لزبائن الشركة.

وأبلغ مدير عام الموارد الفنية وتطوير الأعمال في أسري مجدي محمد عبدالغني «الوسط» بأنّ شركات من أوروبا وآسيا بدأت ضخ استثمارات في بناء مرافق صناعية في مختلف التخصصات التي تدخل ضمن نطاق عمل الشركة والتي بلغت نحو 18 مليون دولار.

وقال عبدالغني، على هامش احتفال أقامته الشركة احتفاءً بشهر رمضان المبارك: «هدفنا جذب الشركات المتخصصة في بناء وإصلاح السفن وهذه الشركات معظمها موجود في أوروبا ولديها فروع في الإمارات ونريد أن نجذبها في البحرين، اتفقنا مع شركات كبيرة أن تستقر في البحرين، ولدينا ميزة أن لدينا أرض، والاتفاق يكون عبر منح الأرض من قبل الشركة في المقابل تقوم الشركة بالاستثمار في موقع الأرض وبناء الورش الصناعية وذلك باتفاقية قد تمتد لعشر سنوات أو 15 سنة».

وأوضح عبدالغني «الشركة المستثمرة تقوم بجلب المعدات وبناء المرافق الخاصة بها وتوظيف العمالة مع الالتزام بالقوانين الداخلية للشركة والالتزام بنسبة البحرنة والتدريب، كما هذا يكون في الشركة ويخدم عملاء الشركة بدلاً من بعث المكنة للتصليح في دبي وغيرها، لكن زبون الشركة يستطيع إصلاحها هنا في البحرين».

ونوّه إلى أن المستثمرين سيستفيدون من وجود قاعدة لزبائن «أسري» وبذلك تكون الفائدة مشتركة.

وأوضح أن الشركة استقطبت حالياً 15 شركة من الشركات العالمية المتخصصة في بناء وإصلاح سفن باستثمارات بلغت 18 مليون دولار حتى الآن إذ تم الانتهاء من 11 مليون دولار من هذه الاستثمارات إذ من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى مع بداية العام المقبل.

وأوضح أن الشركات التي تم استقطابها أغلبها غربية من الولايات المتحدة وبريطانيا وسويسرا والنرويج وألمانيا كذلك تم استقطاب شركات هندية، وتعمل هذه الشركات في مختلف التخصصات مثل التكييف والهندسة وأعمال تصميم المساكن، ومنها متخصصة في المحركات الهيدروليكية وغيرها.

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً