العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

بلدية المحرق تبدأ سلسلة حملات تفتيشية لإزالة سيارات السكراب

بدأت بلدية المحرق خلال الأيام الماضية سلسلة من الحملات التفتيشية في الأحياء السكنية والمناطق الخدمية لإزالة سيارات السكراب، رصدت خلالها ما يزيد على 150 سيارة ووضعت ملصق مخالفة عليها مع إمهال أصحابها فترة محددة لإزالتها. مشيرة إلى عمل مزاد علني للتخلص من عدد من سيارات السكراب التي لم يتم تسلمها من قبل أصحابها بكراج توبلي بعد انقضاء المدة المحددة للإزالة.

وقالت البلدية، في بيان أمس (الأحد) إنها تقوم بشكل دوري بحملات تفتيشية على سيارات السكراب، لافتة إلى أن ترك وتخزين السيارات السكراب في الشوارع يعتبر مخالفة جاءت بنص الباب السادس من القسم العام من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976 بالمادة الأولى: «يحظر ترك أو تخزين الحديد الخردة المكون من حطام السيارات وغيرها (السكراب) في الشوارع والطرقات والأماكن العامة بالمدن والقرى داخل حدود البلدية». والمادة الثانية «في حالة مخالفة حكم المادة السابقة تخطر البلدية المخالفين - إذا كانوا معروفين لديها - على عناوينهم بوجوب نقل الحديد الخردة خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ وصول هذا الإخطار إليهم. وإذا انتهت هذه المدة يكون للبلدية الحق في رفعه وحفظه لديها لمدة لا تتجاوز شهراً يتم التصرف فيه بعدها على النحو الذي تقرره البلدية.

وأوضحت البلدية أنها تقوم بصورة دورية بزيارات ميدانية لرصد المخالفات وعمل اللازم بشأنها، داعية أصحاب السيارات إلى مراجعة البلدية لدفع الغرامات في أسرع وقت ممكن، مشيرةً إلى أنه في حالة عدم مراجعة أصحاب السيارات البلدية لعمل اللازم فإن البلدية ستطرح هذه السيارات في مزايدة عامة.

وأكدت بلدية المحرق أنها ستركز جهودها في تطبيق القوانين والتشريعات المعنية بإزالة السيارات (السكراب) والسيارات المعروضة للبيع بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ومديرية شرطة محافظة المحرق بعد التحقق من سجل السيارة في إدارة المرور، موضحة أن هذه الظاهرة تترك آثاراً سلبية على النواحي الصحية والبيئية نتيجة تجمع الغبار لكونها مكاناً لتكاثر الحشرات والزواحف، بالإضافة إلى تعطيلها للحركة المرورية وتشويهها للمنظر الجمالي العام لمملكة البحرين.

العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:42 م

      خطوة طيبة

      الصراحة خطوة طيبة السيارات السكراب تارسة الديرة محذفة في كل مكان كافي أن مافي باركات حق السيارات الصاحية يحطون لنا سيارات سكراب خصوصاً خلف وكالة للمتسوبيشي فرع عراد البراحة متروسة الواحد يبي يصلح سيارتة في الكراج مايقدر يحصل لة موقف سيارة والله العالم شيصير باليل هناك هاذي غير إستغلال مواقف المساجد والفرجان يحطون سيارات سكراب أو اللي يسمونها كلاسيك كلة خراب في خراب.

    • زائر 3 | 2:28 ص

      البديل

      اين اكياس القمامة يا بلدية المحرق، والا شاطرين يا بلديين تتهاوشون على لا شيئ وتركتوا عملكم الاساسي خدمة المواطن.

    • زائر 1 | 2:13 ص

      ام يحي

      ليس لكم اي حق الا اذا قال لكم صاحبها أو تعوضونه مكان سيارته

اقرأ ايضاً