العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

مأتم الطويلة ببوري يطلق مسابقة «العلامة الشيخ أحمد العصفور القرآنية»

دشنت اللجنة المنظمة لمسابقة العلامة الشيخ أحمد العصفور القرآنية التي ينظمها مأتم الطويلة بقرية بوري مسابقة عميد المنبر الفقيد الراحل الشيخ أحمد بن خلف العصفور، حيث أعلنت عن انطلاق المسابقة والفعاليات المصاحبة لها وذلك خلال حفل التدشين الذي أقامته اللجنة الثلثاء الماضي (16 يونيو/ حزيران 2015) بحضور أهالي القرية وأبناء الفقيد وشخصيات مجتمعية.

ويأتي تدشين المسابقة القرآنية في موسمها الثامن على التوالي بعد تغيير اسمها إلى مسابقة العلامة الشيخ أحمد العصفور القرآنية تقديراً لجهود العلامة الراحل في دعم ورعاية المسابقة في نسخها السابقة.

وافتُتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم للقارئ هيثم رضي، أعقبتها كلمة للجنة المنظمه ألقاها علي الهيبة استعرض فيها أهم المحطات التي مرت بها المسابقة والأهداف التي سعت لتحقيقها في مسيرتها منذ ثمانية أعوام، مبيناً في الوقت نفسه الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة في الارتقاء بها، شاكراً للأيادي البيضاء المساهمة في استمرار فعاليات المسابقة عاماً بعد عام بوتيرة تصاعدية من خلال الدعم المعنوي أو عبر الدعم المادي.

وألقى رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية السابق يوسف البوري، كلمة نيابة عن أهالي قرية بوري قال فيها: «إن هذه المسابقة تحمل العديد من المضامين الرائعة والسامية لأنها تحتفي بشخصية القائد والمربي العلامة الشيخ أحمد بن خلف العصفور، حيث أن المسابقة تشكل وقفة إجلال وعرفان لشخصية غابت عن سمائنا وتركت فراغاً شاسعاً لن يُملأ على المدى القصير كأقل تقدير نستطيع أن نجزم به».

وأردف البوري «في مرحلة عصيبة من مراحل التحولات التي رافقتها تغيرات إقليمية كانت مليئة بالاستقطابات الفكرية المناوئة لخط الإسلام وأرادت استهداف الدين، حينها وقف هذا الراحل الكبير مع إخوته العلماء يحارب هذا الفكر بقلمه وعبر خطبه من خلال منبر الجمعة والمنبر الحسيني»، مشيراً إلى العلامة العصفور الذي سارع إلى تحويل منزله في قرية بوري إلى مركز إسلامي ديني يحتضن الشباب والصغار ليحميهم ويحصنهم فكرياً وعقائدياً وأخلاقياً».

ووجّه ممثل مجلس إدارة مأتم الطويلة الحاج أحمد سلمان شكره في كلمة مجلس إدارة مأتم الطويلة للداعمين والمشاركين، مما ساهم في تطور وتقدم المسابقة حتى وصلت على المستوى الإقليمي في بعض فروعها، متحدثاً عن الدور البارز للمسابقة في إبراز هويتنا القرآنية، مبيناً العلاقة الوطيدة بين القرآن الكريم والمنبر الحسيني والأثر الروحي الذي يتركه تداخل العبادات في العبادات.

من جهته، نوّه الشيخ ناصر بن أحمد العصفور في كلمة له نيابة عن عائلة الفقيد بأهمية تطور علاقة الفرد مع القرآن الكريم بشكل عام وخلال شهر رمضان بشكل خاص، مستدلاً على ذلك بآيات قرآنية وأحاديث عن أهل البيت (ع).

كما وجّه العصفور شكره الجزيل لأهالي قرية بوري وإدارة مأتم الطويلة والقائمين على المسابقة لما يبذلونه من جهود كبيرة منذ انطلاق المسابقة وصولا للنسخة الثامنة.

العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:47 م

      يعطيكم العافيه

      تشكر القائمين على المسابقة ونشكر اداره ماتم الطويلة على هذي الجهود البمدوله في رقي المسابقة حيث شهدت طفره في غظووون 8 سنوات من بدء المسابقة....

    • زائر 1 | 2:23 ص

      بورية

      لنا الفخر والاعتزاز بالاخوة بماتم الطويلة على تلك الجهود الكبيرة والنشاط المميز والمنوع ..ونتمنى من باقي المؤسسات تفعيل دورهم اكثر لما له من مصلحة وفائدة للجميع

اقرأ ايضاً