العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

إنجاز 30 فعالية ودراسة ضمن «المنامة العاصمة العربية المسئولة اجتماعيّاً»

أعلن رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية رئيس جائزة المدينة العربية المسئولة اجتماعيّاً يوسف عبدالغفار، ختام فعاليات الجائزة في مملكة البحرين، بعد أن تم تنفيذ أكثر من ثلاثين فعالية وحدثاً مسئولاً، ودراسة بحثية خلال الفترة ما بين (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) حتى (15 يونيو/ حزيران 2015).

وقال عبدالغفار، بمناسبة تقرير أصدرته الشبكة في ختام دورة الجائزة، إن الشبكة الاقليمية للمسئولية الاجتماعية وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومحافظة العاصمة، والعديد من المؤسسات الرسمية، والمجتمعية، والخاصة حرصت على أن تصل الفعاليات إلى قطاعات واسعة من المجتمع البحريني، وتمثل ذلك من خلال قطاع الأعمال عبر غرفة تجارة وصناعة البحرين، وكذلك المؤسسات المجتمعية عبر وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات التابعة لها، مثل اللجنة الوطنية للمسنين، واللجنة العليا للإعاقة، وكذلك قطاع تنمية المجتمع وإدارة الجمعيات. كما نفذت الشبكة عدداً من الفعاليات برعاية ودعم وتعاون مع محافظة العاصمة.

إلى ذلك، أعلن عبدالغفار اصدار الشبكة تقريرا ختاميا وثقت فيه جميع الفعاليات التي تم تنفيذها في مملكة البحرين خلال دورة الجائزة، سيتم توزيعه بإذن الله على كبار المسئولين في البحرين في القطاعات المتعددة، إضافة إلى العديد من المؤسسات العربية والدولية ذات الصلة بمجالات المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

وقال إن دورة جائزة المدينة العربية المسئولة اجتماعيّاً في مملكة البحرين كانت لها نتائج إيجابية على مهنية الجائزة وتطورها. وقد تحقق ذلك بفضل الله ثم بفضل الشراكات المتميزة، التي من أبرزها شراكة الجائزة مع برنامج الاتفاق العالمي بمنظمة الأمم المتحدة، وكذلك برنامج السفراء الدوليون للمسئولية الاجتماعية بالشبكة، إضافة إلى الشراكات مع العديد من المؤسسات العربية والدولية.

كما حظيت فعاليات الجائزة خلال دورتها بمملكة البحرين بمشاركات خليجية وعربية واسعة، وقد فازت مملكة البحرين بجائزة المدينة العربية المسئولة اجتماعيا للعام 2015م، عبر اختيار محافظة العاصمة لتمثل المدينة العربية المسئولة اجتماعيّاً، وكذلك وزارة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين عبر اختيارها الوزارة الداعمة للأنشطة المسئولة.

وأقيم حفل تقليد المؤسستين برعاية شرفية من رئيس مجلس النواب أحمد الملا، ورعاية فخرية من محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2014م.

العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً