العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ

القوات العراقية تنجح في قطع طرق الامداد لـ"داعش" غربي بغداد

ذكرت مصادر في الجيش العراقي اليوم الأحد (21 يونيو / حزيران 2015) ان القوات العراقية تمكنت من قطع خطوط امداد تنظيم الدولة الاسلامية /داعش/ بين مدينة الفلوجة وناحية الكرمة التابعة لمحافظة الانبار / 118 كم غربي بغداد./

وابلغت المصادر وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) "ان القوات العراقية أحكمت سيطرتها على الطرق الاستراتيجية التي يقوم تنظيم داعش بإيصال الامدادات بين مدينة الفلوجة وناحية الكرمة عليها وتقوم بمحاصرة التنظيم المتواجد في مناطق شرق الكرمة وان عملية اقتحام تلك المناطق ستنطلق عند نفاد ذخيرة عناصر داعش".

وأوضحت المصادر "ان عملية تحرير ناحية الكرمة ستكون في الأيام المقبلة نتيجة التقدم المستمر الذي تحرزه القوات العراقية المدعومة من قطعات متطوعي الحشد الشعبي والعشائر وان تحرير ناحية الكرمة سيؤدي الى انهيار داعش في مدينة الفلوجة".

من جانب اخر، انتقد مسئول في مجلس محافظة الانبار تراجع طلعات طيران التحالف الدولي في محافظة الانبار لأنه سيتسبب بتأخير تحرير المحافظة من تنظيم داعش لفترة طويلة.

وقال حميد الهاشم عضو مجلس محافظة الأنبار لـ (د.ب.ا) "ان الطلعات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي ضد اوكار تنظيم داعش في مناطق متفرقة من الأنبار تراجعت وبشكل كبير وان الطلعات كانت أكثر فعالية خلال الأشهر الماضية".

وأضاف "ان غارات التحالف الدولي كانت مهمة كونها كانت تقوم بقطع امدادات التنظيم وشل قدراته وإفساح المجال للقوات العراقية بالتقدم نحو المناطق الخاضعة لسيطرته وان تراجع مستوى الطلعات ضد أوكار ومواقع تنظيم داعش سيؤدي الى تأخر تحريرها وإعادتها لأحضان الدولة العراقية وعلى الحكومة العراقية بالضغط على قيادات التحالف الدولي بغية تكثيف الطلعات الجوية في الأنبار وإعادة فاعليتها ". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:06 م

      الله اكبر

      الحق يعلى ولا يعلى عليه..النصر للعراق

    • زائر 1 | 4:59 م

      تنفذ ذخيرة داعش؟

      ما أظن وإلا كانت داعش منتهية من زمان. داعش تمويلها من السلاح يأتي من الجيش العراقي نفسه. يهجمون على الجيش بمفخخة، فيهرب الجنود، ليأتي الدواعش ويستولون على الأسلحة والعتاد بكل سهولة!!!

اقرأ ايضاً