العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ

"الداخلية": "التعافي" تعقد اجتماعها الدوري و"الإرشاد الاجتماعي" يعقد دورات متخصصة

المنامة - وزارة الداخلية  

تحديث: 12 مايو 2017

بحثت لجنة التعافي بالإدارة العامة للإصلاح والتأهيل خلال اجتماعها الدوري اليوم، آلية ومعايير اختيار النزلاء الراغبين في الالتحاق بالبرنامج ، حيث أكد المقدم عبدالله علي معنطر أن الآلية الجديدة ستسهم في تسهيل عملية اختيار النزيل الراغب في الالتحاق بالبرنامج وضمان حصوله على البرامج والمحاضرات المناسبة لتحقيق الهدف المنشود والمتمثل في إعادة النزيل فردا صالحا بالمجتمع.

وخلال الاجتماع ، أوضح المدير التنفيذي لجمعية التعافي خالد الحسيني أن الجمعية تسعى لمزيد من التعاون مع الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل وتعمل دائما على تطوير البرامج المقدمة للنزلاء وفق أحدث الأساليب العلمية.

من جهة أخرى ، أقام قسم الإرشاد الاجتماعي بالإدارة العامة للإصلاح والتأهيل سلسة من الدورات حول الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية في مجال الدفاع الاجتماعي وأساليب التعامل مع الأحداث، وعقدت الدورات في مركز إصلاح وتأهيل النزيلات، مركز رعاية الأحداث.

وأكد المحاضر بالدورة عبدالرحمن الخطيب أن سلسلة الدورات تستهدف تعريف المشاركين بأهمية دور الإرشاد الاجتماعي في عملية إصلاح وتأهيل النزلاء، وكذلك إكساب المشاركين عددا من المهارات الضرورية والأخلاق المهنية اللازمة للتعامل مع النزلاء والأحداث.

وتأتي هذه الدورات ضمن البرنامج التدريبي المتواصل والذي بدأته الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل مطلع العام الجاري بهدف تطوير الكادر البشري وفق خطة التطوير الشاملة التي تشهدها الإدارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً