العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ

«منارة» تستكمل مشروع «حدائق توبلي» بكلفة 6,5 ملايين دينار

تعكف على دراسة أكثر من مشروع سكني جديد

أعلنت منارة للتطوير، الشركة العاملة في مجال التطوير العقاري بمملكة البحرين، عن قيامها بتسليم النسبة الأكبر من الفلل التي تم بناؤها ضمن مشروع «حدائق توبلي» بمراحله الأربع، الأمر الذي اعتبرته الشركة «نجاحاً مهماً في واحد من أهم أوجه المشاريع التطويرية التي تقوم بها منارة»، وذلك بكلفة تصل الى 6,5 ملايين دينار بحريني.

وقال العضو المنتدب لشركة «منارة» حسن البستكي: «يشكل لنا مشروع «حدائق توبلي» انطلاقة «منارة» نحو الأخذ بخط السكن الاجتماعي، والدخول في شراكة مثمرة مع الحكومة، ممثلة بوزارة الإسكان وبنك الإسكان، لتكون واحداً من أهم الروافد في مدّ البحرين بالمشاريع الإسكانية ذات الكلفة المناسبة، والمستوى الراقي».

وكان البستكي يتحدث بمناسبة قرب استكمال تسليم فلل المرحلة الرابعة من المشروع، مشيراً إلى أن مشروع «حدائق توبلي» كان تحدياً مهماً أخذته «منارة» على عاتقها، قائلا: «لقد استلهمنا فلسفة منارة بالاهتمام بالجميع، وترجمناها في هذا المشروع من حيث إجراء توازن بين الكلفة النهائية من جهة، والتصميم الأنيق، والمساحة، والأخذ بحاجات الأسرة البحرينية، والاستدامة، من جهة أخرى».

وأكد العضو المنتدب أن النجاح الذي تحقق لمشروع «حدائق توبلي» هو ما قاد إلى البدء في «واحات المحرق» الذي شهد هو أيضاً النجاح نفسه، بل وأكثر لرغبة الكثير من أهالي المحرق البقاء ضمن المحافظة نفسها، نتيجة الترابط الأسري والاجتماعي الذي يتميز به سكان هذه الجزيرة.

وقال إن «حدائق توبلي» جاء نتيجة عمل فريق متكامل من كل التخصصات، للخروج بفكرة الفلل المتصلة وشبه المتصلة لتناسب جميع متطلبات الفئات الراغبة في امتلاك هذا النوع من السكن، مع الأخذ بالموقع المهم في ضاحية العاصمة حيث الابتعاد عن الازدحامات المرورية، وقرب شبكة من الشوارع الرئيسية الرابطة بين مناطق العمل في البحرين من ناحية، وجسر الملك فهد، من ناحية ثانية.

وأضاف البستكي أن مشروع «حدائق توبلي» كان معلماً ليس لشركة منارة للتطوير وحسب، بل ولكثير من شركات التطوير الأخرى التي استلهمت منه عقد الموازنات بين مكونات المشاريع السكنية وتقديمها للمشتري الذي أسهمت «منارة» في رفع متطلباته إلى حدود بعيدة، وأثرى الشراكات التي انعقدت بين الحكومة والقطاع الخاص في المساهمة في الإسراع لحل المسألة الإسكانية، وتنويع أشكال ما هو مطروح على المواطنين بالشروط المعمول بها في وزارة الإسكان.

وكانت شركة منارة للتطوير قد طرحت (77) فيلا في المراحل الأربع لمشروع «حدائق توبلي»، بكلفة تقريبية تصل إلى 6,5 ملايين دينار بحريني وكانت تزود أصحاب الفلل بتقارير دورية عن سير عمليات الإنجاز في البناء والتشييد، ويتم نشر هذه التقارير في الصحافة منهاجاً للشفافية التي اتخذتها الشركة منذ البداية، ما أكد الثقة بين الشركة وعملائها وأسهم في خلق النجاحات في مراحل «الحدائق»، وكذلك المشاريع التي طرحتها تالياً.

ولمّح البستكي إلى أن شركة منارة للتطوير تعكف حالياً على دراسة أكثر من مشروع سكني جديد، وأنها قريبة من تحديد ملامح مشروعها المقبل الذي سيكون إضافة إلى سلسلة مشاريعها التطويرية، مؤكدا أنه سيكون مواكباً لمتطلبات الجيل الجديد من الأسر ويحقق الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية التي تتبناها استراتيجيات السكن الحديثة.

العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً