العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ

الحواج: رمضان والعيد ينعش القطاع بنمو بنحو 20 %

قطاع التجزئة ينهي استعداده لمواجهة طلبات سلع رمضان والعيد

استعداد أسواق السلع لاستقبال المتسوقين الراغبين في تأمين مستلزمات شهر رمضان المبارك وعيد الفطر
استعداد أسواق السلع لاستقبال المتسوقين الراغبين في تأمين مستلزمات شهر رمضان المبارك وعيد الفطر

كشف رئيس لجنة القطاع التجاري والتجزئة بغرفة تجارة وصناعة البحرين جواد الحواج، عن أن قطاع تجارة التجزئة يشهد نمواً يصل إلى 20 في المئة خلال شهر رمضان، وأكد نمو مبيعات قطاع التجزئة وانتعاشه، وأكد أن العشر الأواخر وفترة العيد تشهد ارتفاعاً كبيرا في نسبة المبيعات.

وعزا الحواج هذا النمو إلى اتجاه المواطنين والمقيمين للتبضع استعداداً لعيد الفطر المبارك، متوقعاً في الوقت نفسه أن تستمر الحركة بالوتيرة نفسها حتى آخر أيام العيد، وخصوصاً مع صرف الرواتب في القطاع الحكومي قبل موعدها.

وأكد الحواج استعداد أسواق السلع لاستقبال المتسوقين من المواطنين والمقيمين الراغبين في تأمين مستلزمات شهر رمضان المبارك وعيد الفطر ويمكن لأي متسوق حاليا في المجمعات التجارية مشاهدة الأركان الرمضانية الموسمية وسط توفر العديد من البدائل للسلع التي اعتاد المتسوقون اقتناءها في الشهر الفضيل، إضافة إلى تخصيص أركان خاصة بالسلع الرمضانية والتواصل مع الشركات المستوردة والمنتجة لها لتوفير عروض أسعار مناسبة.

وأكد الحواج على أن البحرين من الدول المتقدمة في الاهتمام بقطاع التجزئة، وذلك من خلال تبني الحكومة للعديد من المبادرات الهامة في سبيل تطوير القطاع ورفع من مساهمته في دفع العجلة الاقتصادية في البلاد، لافتا في هذا الصدد إلى الاهتمام بالمجالس النوعية الوطنية بتدريب الكوادر البشرية وصقل قدرتهم، والذي بدوره ينعكس ايجابا على القطاع.

وأضاف الحواج أن هذه المبادرات من شأنها أن تساهم في رفع معدلات النمو الإيجابية في قطاع التجزئة والتي يمكن للمراقبين ملاحظتها من خلال زيادة الحركة في الأسواق، داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة الاستمرار في تهيئة البنية التشريعية والقرارات الحكومية لانتعاش قطاع التجزئة، مما يساهم في دفع العجلة الاقتصادية.

وأوضح أن لجنة القطاع التجاري والتجزئة في الغرفة تعمل على تكريس جهودها في الوقت الجاري للنهوض بقطاع التجزئة الذي يشكل نسبة لا يستهان بها في الاقتصاد الوطني، مؤكدا على أن أهمية الاتصال والتشاور بين «الغرفة» ومنتسبي القطاع التجاري والتجزئة، للوقوف على أهم التحديات التي تواجه هذا القطاع وكيفية السبيل لتطويره والنهوض به.

وفي إطار استراتيجية اللجنة للنهوض بالقطاع، قال الحواج: «نسعى من خلال اللجنة للقيام بالأنشطة والفعاليات التي تخدم قطاع التجزئة وتساهم في الرفع من معدلات نموه، عن طريق إقامة فعاليات ترويجية ولقاءات تشاورية وورش عمل وندوات ومحاضرات تختص بهذا القطاع».

العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:30 ص

      عجيب !!!!!!!!!

      20% فقط ؟؟؟؟؟ مستحيل فالتجار يتفننون في شهر رمضان المبارك بكيفية سرقة الناس للأسف ...
      نلاحظ بعض المواد قبل الشهر الكريم لايتجاوز الكيلو 400 فلس ومع بدء الشهر يصل الى 700 و800 فلس للكيلو لماذا ؟؟ كلام التجار الحكومة تزيد الضرائب وهو كذب ، نقول كلمة فقط حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين

    • زائر 2 | 2:43 ص

      الوضع ليس كذلك

      الاخ الموقر جواد الحواج انت لاتعطي الصوره مكتمله المواطن البحريني لايوجد لديه مال كاف لكي يغطي احتياجات الشهر الحركه السوقيه ليست كما ذكرت الانعاش ربما فتره الرواتب او اذا كانت هناك زيادات تذكر لربما ينتعش اقتصادنا

    • زائر 4 زائر 2 | 6:49 م

      سوف لن ؟؟؟؟

      سوف لن اشتري ثياب للعيد وتوابع الثياب .. لاتمكن من توفير العيدية للأطفال والأهل ،،،، وشراء الفواكه ...ويش اسوي ؟؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 1:53 ص

      2947اجره

      سوق المركزي أصبحت تجاريه بدون مراعات المستهلك كيلو الطماطه 650فلس وين صرنا بعد ليلة العيد الفاكهة تصبح سعر الكيلو دينار

اقرأ ايضاً