العدد 4668 - الخميس 18 يونيو 2015م الموافق 01 رمضان 1436هـ

وفاة عميدة سن البشرية الاميركية جيرالين تاليي عن 116 عاماً

توفيت عميدة سن البشرية الاميركية جيرالين تاليي يوم الأربعاء الماضي(17 يونيو/ حزيران 2015) في منزلها بعد اسابيع قليلة على احتفالها بعيد ميلادها السادس عشر بعد المئة على ما ذكرت وسائل اعلام اميركية.

وكانت اصبحت عميدة سن البشرية مطلع أبريل/ نيسان خلفا لاميركية اخرى.

وبعد وفاتها ستحمل اللقب اميركية اخرى على ما يفيد احصاء منظمة "جيرونتولودجي ريسيرتش غروب" ومقرها في لوس انجليس.

وباتت سوزانا موشات جونز المولودة في السادس من يوليو/ تموز 1899 عميدة سن البشرية بحسب هذه المنظمة. وقد ولدت في ولاية الاباما (جنوب) وتعيش راهنا في ولاية نيويورك (شمال شرق).

وكانت جيرلين تالي اميركية سوداء مولودة في جورجيا (جنوب شرق) في 23مايو / ايار 1899. وكانت تقيم قرب ديترويت في ولاية ميشغان (شمال شرق). واستمرت في ممارسة لعبة البولينغ حتى سن الرابعة بعد المئة.

وتوفيت الاربعاء في منزلها على ما قال صديقها مايكل كينلوك للصحف المحلية.

وقالت ابنتها ثيلما هولواي (77 عاما) لصحيفة "ديترويت فري برس"، "يجب ان نذكرها على انها انسانة جميلة ومسامحة" موضحة ان والدتها عادت الى منزلها السبت بعدما امضت اسبوعا في المستشفى.

وكانت تاليي من بين ثلاثة اشخاص في العالم احصت المنظمة الاميركية انهم ولدوا في القرن التاسع عشر وكانوا لا يزالون على قيد الحياة في القرن الحادي والعشرين الى جانب سوزانا موشات جونز وهي سوداء ايضا والايطالية ايما مورانو-مارتينوتزي المولودة في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 1899.

والرقم القياسي لاطول عمر لا يزال مسجلا باسم الفرنسية جان كالمان التي توفيت العام 1997 عن 122 عاما و164 يوما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً