العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

"دراسات الطفولة" بجامعة البحرين يبدأ مشروع تأهيل 800 معلمة رياض أطفال

بالتعاون مع "التربية والتعليم" و"تمكين"

قالت مدير مركز دراسات الطفولة في جامعة البحرين جيهان عيسى العمران "إن المركز دشَّن المرحلة الأولى من مشروع تدريب وتأهيل 800 معلمة تعمل في رياض الأطفال، وذلك بالشراكة بين جامعة البحرين ووزارة التربية والتعليم وصندوق العمل (تمكين)".

وأوضحت العمران خلال حفل تكريم 52 معلمة قد اجتزن الدورة الأولى، أن مشروع تدريب وتأهيل معلمات رياض الأطفال الذي يتم حالياً بالتعاون مع وزارة التربية وتمكين يأتي ضمن أهداف الإستراتيجية الوطنية للطفولة التي دشنتها مؤخراً اللجنة الوطنية للطفولة، مؤكدة أن الهدف الثاني من هذه الإستراتيجية ينص على ضرورة تدريب وتأهيل العاملات في رياض الأطفال، وكذلك تنفيذاً لأحد أهداف الإستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة التي أصدرها المجلس الأعلى للمرأة.

وأشارت العمران إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير معلمات رياض الأطفال والارتقاء بوضعهم العلمي والمادي أيضاً، وأن المركز ملتزم بتدريب 800 معلمة خلال ثلاثة أعوام تقريباً.

وتأمل العمران في أن يظهر أثر هذا المشروع على المستوى العلمي في الروضات وبالتالي ينعكس على مستوى تعلم الأطفال في هذه المرحلة المهمة.

ومن جانبها، قالت الأستاذ المساعد بمركز دراسات الطفولة شيخة أحمد الجنيدي إن المعلمات يدرسن 134 ساعة موضوعات عدة منها: نمو طفل الروضة، والتعلم واللعب، وتنظيم بيئة الأركان، ومنهج رياض الأطفال، وفن الطفل، وتقييم الطفل، وصعوبات التعلم، والطفل الموهوب، وصحة الطفل، والمشكلات السلوكية، بالإضافة إلى زيارة المعلمات أثناء قيامهن بالتعليم في الروضات.

يذكر أن مركز دراسات الطفولة كان قد درَّب أكثر من 300 معلمة رياض أطفال بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) خلال العامين الماضيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:42 ص

      دراسات و شهادات جامعيه

      مطلوب من مدرسات رياض الاطفال شهادة بكالريوس و الراتب 150
      .....

اقرأ ايضاً