العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

سادس مواسم برنامج "الراوي" يأتي في رمضان بشكل مغاير وطلّة عصرية

دبي – برنامج "الراواي" 

تحديث: 12 مايو 2017

للعام السادس على التوالي، يحل برنامج "الراوي"، الذي يُعدّه ويقدمه الأديب والمؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب، ضيفاً على مشاهدي قناة سما دبي يومياً خلال شهر رمضان الفضيل. ويأتي الموسم السادس هذا العام ليشهد تجديداً جوهرياً من حيث الشكل ونوعية الشخصيات البارزة التي سيتم تسليط الضوء على مسيرتها وتأثيرها في صناعة الأحداث في المنطقة.

ويصطحب البرنامج متابعيه هذا العام خارج الإطار المألوف الذي تعود عليه المتابع، حيث تم تصوير جميع حلقات الموسم الجديد في مواقع خارجية جابت دول منطقة الخليج وبعض الدول العربية والأوروبية.

ويقول جمال بن حويرب واصفاً البرنامج "خلال المواسم الخمس الماضية استطاع برنامج الراوي أن يتخطى دوره كمجرد برنامج تلفزيوني وتمكن من تعزيز مكانته كمشروع عربي لتوثيق الشخصيات المهمة والمراحل الزمنية والأحداث الفارقة في تاريخ منطقة الخليج العربي".

وأضاف بن حويرب "لقد نجح البرنامج في أن يضع الأسرة العربية في قلب الحدث من خلال الغوص في بحر التاريخ بأبطاله وحكايات صٌناعه، للتعرف عن قرب على المنعطفات التاريخية والقرارات الحاسمة والسياسات الحكيمة لأجدادنا الأوائل، واسقاطه على واقع تتشابه فيه الأحداث، استلهاماً وإدراكاً للعبر ورفع درجة الوعي حول تراث وأصالة وحكمة امتلكناها سابقاً وأمسك بأطرافها جيل جديد من القيادة الحكيمة لمواصلة مسيرة العطاء والإنجاز".

وبعد أن نال البرنامج في مواسمه الخمس السابقة اهتماماً ومتابعة جماهيرية كبيرة لتسليطه الضوء على أهم مراحل مجموعة من الشخصيات التي كان لها دور في الحياة الاجتماعية والإنسانية من خلال مساهمتها في صنع تاريخ وحضارة هذه المنطقة، يأتي الموسم السادس ليسلط الضوء على مجموعة جديدة من الأعلام والشخصيات المؤثرة ذات السجل الحافل بالأحداث والإنجازات التي شكلت ماضي المنطقة ورسمت ملامح مستقبلها.

سيعرض برنامج "الرواي" بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك في الساعة 6:45 مساءً بتوقيت الإمارات والساعة 5:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة على قناة سما دبي ،ويعاد بث حلقاته مرتين يومياَ على قناة دبي الأولى في الساعة 4:55 فجراً والساعة 12:20 ظهراً، كما يبث على قناة نور دبي في الساعة 9:45 مساءً ويعاد 4:30 فجراً . ويمكن متابعة الحلقات بعد بثها من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لمؤسسة دبي للإعلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً