العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

المبادرة البحرينية الأهلية تستقبل التبرعات العينية لدعم الشعب اليمني

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 يونيو 2015

قال محمد حسن العرادي، أحد القائمين على المبادرة البحرينية الأهلية لدعم الشعب اليمني، إن المبادرة انطلقت قبل أيام من شعب البحرين لإغاثة الشعب اليمني في ظل نكبة الحرب التي يعاني منها.

وأضاف أن هذه المبادرة تمثل الجانب الأهلي وتصب في إيصال المساعدات العينية فقط، وتنطلق من دوافع إنسانية ووطنية وقومية، إذ سترسل المساعدات عبر الهلال الاحمر البحريني الى الصليب الأحمر في سلطنة عمان الذي سيقوم بتوصيلها إلى مستحقيها في اليمن بشكل مباشر.

وأشار إلى أنه لإشراك أكبر عدد من المتبرعين من الجمعيات والأفراد في البحرين في هذه المبادرة الأهلية، فقد تم تنظيم اجتماع لأعضاء المبادرة، تم الاتفاق فيه على: أن يكون التبرع عينيّاً فقط في المجالات الآتية: الحليب المجفف، حليب الأطفال، الأدوية (توجد قائمة معدة لذلك)، مياه الشرب.

وذكر أنه يمكن لأية مجموعة من الأفراد الاشتراك في التبرع بشراء كوارتين الحليب والماء وحليب الأطفال، كما يمكن لأي عدد من الجمعيات التفاوض مع مؤسسة أغذية معينة للشراء الجماعي منها مقابل تخفيض معين.

وأشار إلى أن هناك العديد من المراكز لتسلم التبرعات العينية في مختلف مناطق البحرين، من بينها: جمعية الهلال الأحمر، نادي العروبة، نادي الشباب، جمعية نهضة فتاة البحرين، الاتحاد النسائي البحريني، جمعية الشفافية البحرينية، جمعية اوال النسائية، المراكز الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية، ويمكن للجمعيات الاتفاق على تجميع هذه التبرعات في مقر أي منها؛ تمهيداً لإرسالها إلى جمعية الهلال الأحمر أو لأي من المراكز المعتمدة أعلاه.

ولفت إلى أن المبادرة أطلقت هاش تاغ تضامني تحت عنوان: بحرينيون_لدعم_اليمن.

العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً