العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

الصحة العالمية : انتشار "ميرس" في كوريا الجنوبية "جرس إنذار" لدول أخرى

خلص خبراء الصحة في الأمم المتحدة اليوم الأربعاء (17 يونيو / حزيران 2015) إلى أن "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" أو "ميرس" تمكنت من الانتشار في كوريا الجنوبية بسبب سوء الاستعدادات في المؤسسات الصحية ، وحثوا الدول الأخرى على الاستعداد لنوبات تفشى غير متوقعة للمرض أو لأمراض أخرى معدية .

وقالت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية إن تفشى المرض هو "جرس إنذار وإنه في عالم مفعم بالتنقل ، ينبغي على جميع الدول الاستعداد لاحتمالية التفشي غير المتوقع لهذا المرض أو أمراض معدية أخرى".

وأكدت اللجنة أن سول اتخذت في الوقت نفسه خطوات فعالة ضد الفيروس ، وأن انتقال "ميرس" من الشرق الأوسط إلى كوريا الجنوبية لا يشكل أزمة صحية عالمية.

ووصلت حصيلة ضحايا "ميرس" ،الذي يطلق عليه "كورونا الجديد"، حتى اليوم الأربعاء إلى 20 حالة وفاة ، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 162 مصابا ، حسبما نقلت تقارير إعلامية عن وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية الكورية الجنوبية .

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن ميرس تمكن من الانتشار لأن عمال الرعاية الصحية والأشخاص العاديين لم يكن لديهم معرفة بالمرض.

وقالت إنه فضلا على ذلك ، لم تكن تدابير الوقاية والسيطرة على المرض بالمستوى المطلوب في المستشفيات".

وساهم في انتشار المرض تكدس المرضى في غرف الطوارئ ووجود غرف مستشفيات متعددة الأسرة وأيضا تقاليد زيارة عدد من أفراد الأسرة للمريض . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً