العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

ميلان يقيل إنزاغي ويعين ميهايلوفيتش بديلاً له

أصبح سينيشا ميهايلوفيتش رابع مدرب لنادي ميلان الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم خلال آخر 18 شهرا بعد تعيينه أمس (الثلثاء) خلفا لفيليبو انزاغي الذي تمت إقالته في وقت سابق أمس عقب موسم محبط لبطل أوروبا سبع مرات.

وعين انزاغي المهاجم السابق لميلان والبالغ من العمر 41 عاما مدربا للفريق لموسم واحد أنهاه ميلان في المركز العاشر في الدوري ليفشل في التأهل لبطولات أوروبا الموسم المقبل وذلك للموسم الثاني على التوالي.

وقال النادي إن الصربي ميهايلوفيتش وقع عقدا مدته عامين. وتولى ميهايلوفيتش تدريب سامبدوريا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 وكان الفريق آنذاك يحتل المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري المحلي وقاده نحو المركز الثاني عشر الموسم قبل الماضي قبل أن ينهى الموسم المنقضي في المركز السابع.

وسيواجه ميهايلوفيتش مهمة صعبة لقلب حظوظ ميلان الذي يعاني من افتقاد الاستقرار وغياب الألقاب في ظل تغيير المدربين إذ بات ميهايلوفيتش رابع مدرب خلال أقل من عامين بعد انزاغي وماسيمليانو أليغري وكلارينس سيدورف.

وعانى انزاغي - الذي لعب للنادي 10 سنوات فاز خلالها ببطولتين لدوري أبطال أوروبا - خلال تدريبه للفريق إذ حقق ميلان أقل عدد من الانتصارات في الدوري منذ 2001 وكان مستقبله مع الفريق محل تساؤل دوما. وقال النادي في بيان: «تواصل ميلان مع فيليبو انزاغي وتم الاستغناء عن خدماته كمدرب للفريق الأول. يوجه النادي الشكر له على العمل الذي قام به».

وجاء الموسم الماضي لميلان شبيها بمواسمه الأخيرة من حيث الأزمات والإصابات والتعاقدات الجديدة التي لم تثبت جدواها. وتعاقد النادي مع فرناندو توريس ورحل بعد أن سجل هدفا واحدا خلال 4 شهور. كما تعاقد النادي مع المهاجمين اليسيو تشيرشي وماتيا ديسترو ليسجلا معا 4 أهداف في الدوري منذ انضمامهما للفريق في الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وذهب انزاغي ضحية مزيج من التوقعات المرتفعة غير الواقعية وافتقاد تشكيلته للتألق ليلقى نفس مصير أسلافه بعد إقالة أليغري في يناير من العام الماضي ومن بعده سيدورف الذي تولى المسؤولية في نهاية الموسم الماضي.

ويدرب أليغري حاليا فريق يوفنتوس الذي فاز بلقبي الدوري والكأس وأقصى أندية بروسيا دورتموند وريال مدريد في طريقه نحو نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتمتع انزاغي -الذي وصفه السير اليكس فيرغسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد بأنه «ولد متسللا» - بشعبية كبيرة بين جماهير النادي إذ قضى معظم مسيرته كلاعب في ميلان. ودرب فريق الشباب في ميلان بعد اعتزاله قبل 3 سنوات. وشارك مع منتخب إيطاليا في نهائيات كأس العالم أعوام 1998 و2002 و2006 وسجل 25 هدفا دوليا.

العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً