العدد 4665 - الإثنين 15 يونيو 2015م الموافق 28 شعبان 1436هـ

جامعة البحرين: مقابلات القبول الشخصية للطلبة تبدأ غداً الأربعاء

دعت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة الذين سيفدون إليها لإجراء المقابلات الشخصية في المواعيد المقررة إلى اصطحاب شهادة الفصل الدراسي الأخير في الثانوية وإفادة التخرج الأصليتين.

وقال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في الجامعة عبدالرحيم عباس: "ستبدأ المقابلات الشخصية اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء (17حزيران / يونيو 2015) وستستمر إلى الخامس والعشرين من شهر يونيو الجاري، وسيكون الموظفون في القاعة رقم (18) مستعدين لتسلم شهادة الفصل الأخير وإفادة التخرج من الطلبة، وفي حال لم يتمكن بعض الطلبة من تسليم الشهادة والإفادة فإنَّ لديهم فرصة إلى يوم الخميس الموافق للخامس والعشرين من شهر يونيو الجاري لتسليمها".

وأوضح عباس أن "معايير القبول في الجامعة تقوم على عدة اعتبارات، هي: معدل الثانوية العامة، ونتائج اختبار القدرات العامة، والمقابلات الشخصية"، مشيراً إلى أنَّ "المقابلات تختبر مدى دافعية الطالب، وقدراته، وقابليته للانخراط في الحياة الجامعية".

وبحسب الخطة التنظيمية فإن من المقرر أن يصل الطالب إلى القاعة رقم (18) في الحرم الجامعي بالصخير قبل نصف ساعة من موعد المقابلة، ويسلم شهادة الفصل الأخير وإفادة التخرج، ثم تقوم حافلات بنقله إلى المبنى المحدد لإجراء المقابلة، إما مبنى كلية إدارة الأعمال أو مبنى كلية الآداب على أن يعود إلى القاعة رقم (18) بعد ذلك.

وشدد العميد على أهمية أن يجري جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة المقابلة باعتبارها معياراً من معايير القبول وأداة لمعرفة إمكانات الطالب بما يساعد على انخراطه في البرنامج الأكاديمي الذي يناسبه، منبهاً إلى أن المقابلة تمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يُحتكم إليه في عملية قبول الطلبة وإعطائهم الرغبات الأولى.

وكانت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة حثت الطلبة عبر رسائل نصية على الدخول على رابط بموقع الجامعة الإلكتروني (www.uob.edu.bh) باستخدام الرقمين: الجامعي والشخصي لمعرفة توقيت المقابلة الشخصية، ومكانها.

وعن مدة المقابلة قال عباس: "سوف تستغرق العملية من دخول الطالب للحرم الجامعي حتى خروجه منه مدة نصف ساعة إلى 45 دقيقة"، متوقعاً "التعاون من جميع الطلبة وأولياء أمورهم لتسهيل الأمور وجعل الإجراءات أكثر سلاسة وأن يصطحب كل طالب معه بطاقته الشخصية أو ما يثبت هويته، ورقمه الأكاديمي".

وستجرى المقابلات في الفترة الممتدة من الساعة التاسعة إلى الساعة الثالثة والنصف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً