العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

مقابلات القبول الشخصية في جامعة البحرين تبدأ بعد غدٍ الأربعاء

جناحي: المقابلات تختبر قابلية الطالب للانخراط في الحياة الجامعية

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت جامعة البحرين أن المقابلات الشخصية للطلبة الراغبين في الالتحاق بها ستبدأ بعد غد الأربعاء (17 يونيو/ حزيران 2015) وتستمر إلى يوم الخميس الموافق 25 يونيو 2015.

وهنأ رئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي طلبة الثانوية العامة على استكمال متطلبات التخرج في الثانوية، مرحباً برغبتهم في خوض غمار الدراسة الجامعية في جامعتهم الوطنية.

وقال جناحي "إنّ معايير القبول في الجامعة تقوم على عدة اعتبارات، هي: معدل الثانوية العامة، ونتائج اختبار القدرات العامة، والمقابلات الشخصية"، مشيراً إلى أنَّ "المقابلات تختبر مدى دافعية الطالب للدراسة والاتجاه نحو التخصص، وسمات الشخصية، والثقة بالنفس، وولاءه لوطنه، ومعلوماته العامة، حيث تكشف هذه الجوانب قدرات الطالب وقابليته للاننخراط في الحياة الجامعية، وفي تخصصه الأكاديمي".

وأضاف: "إن المقابلات فرصة للطلبة للاقتراب من الحرم الجامعي أكثر، والحديث في بضع دقائق بشأن مستقبلهم وقدراتهم مع الأساتذة في اللجان المعدة لإجراء المقابلات".

وأشاد رئيس الجامعة باستعدادات الفرق العاملة ضمن مشروع المقابلات الذي تقوده لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور وهيب الناصر، مشيراً إلى أن عدد هذه الفرق يصل إلى 43 لجنة أكاديمية يشارك فيها 563 عضو هيئة تدريس في الجامعة.

ومن ناحيته، أكدَّ وهيب عيسى الناصر أن الجامعة أتمت الاستعدادات لاستقبال الطلبة عبر تهيئة اللجان العاملة في مشروع المقابلات حيث أعدت لقاء تدريبياً لتعريف أعضاء هيئة التدريس بمنهجية إجراء المقابلات، وتزويدهم بالتعليمات، وشرح طريقة سير المقابلات.

وذكر الناصر أن الفرق التنظيمية تضم أيضاً أكثر من 80 موظف إداري من جهات مختلفة، منها: عمادة القبول والتسجيل، ودائرة الأمن والسلامة، ودائرة الخدمات العامة، ودائرة الإعلام والعلاقات الجامعية، وغيرها.

وشدد نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات على أهمية أن يجري جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة المقابلة باعتبارها معياراً من معايير القبول وأداة لمعرفة إمكانات الطالب بما يساعد على انخراطه في البرنامج الأكاديمي الذي يناسبه، منبهاً إلى أن المقابلة تمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يُحتكم إليه في عملية قبول الطلبة وإعطائهم الرغبات الأولى.

وكانت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة حثت الطلبة عبر رسائل نصية على الدخول على رابط بموقع الجامعة الإلكتروني (www.uob.edu.bh) باستخدام الرقمين: الجامعي والشخصي لمعرفة توقيت المقابلة الشخصية، ومكانها.

وقال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في الجامعة عبدالرحيم عباس: "سيتفضل الطلبة وأولياء أمورهم بالحضور – بحسب الموعد المحدد - إلى القاعة رقم (18) في مقر الجامعة بالصخير حيث سيكون موظفو الجامعة في استقبالهم، ومن ثم ستنقل الطلبة حافلاتٌ خاصة إلى فنائي كليتي الآداب وإدارة الأعمال حيث تجرى المقابلات".

وعن مدة المقابلة قال عباس: "سوف تستغرق العملية من دخول الطالب للحرم الجامعي حتى خروجه منه مدة نصف ساعة إلى 45 دقيقة"، متوقعاً "التعاون من جميع الطلبة وأولياء أمورهم لتسهيل الأمور وجعل الإجراءات أكثر سلاسة".

وأكد العميد على ضرورة أن يأتي الطالب إلى القاعة قبل نصف ساعة من موعد المقابلة وأن يصطحب كل طالب معه أيضاً بطاقته الشخصية أو ما يثبت هويته، ورقمه الأكاديمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً