العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

اللجنة الأولمبية البحرين تبحث احتياجات اتحاد كرة الطاولة

في إطار سياسة التواصل مع الاتحادات الرياضية التي تنتهجها اللجنة الأولمبية البحرينية، قام وفد من اللجنة الأولمبية يضم رئيس قسم الاتحادات الرياضية حمد الباكر، ورئيس قسم الإعلام حسن علي، واختصاصي أول اتحادات رياضية عقيل علي، واختصاصي أول تدريب وتطوير أحمد حافظ، واختصاصي العلاج الطبيعي رامي المرباطي بزيارة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة لتعزيز التعاون الثنائي وتعريف مجلس إدارة الاتحاد بالخدمات التي تقدمها اللجنة الأولمبية للاتحادات الرياضية.

وكان في استقبال وفد اللجنة الأولمبية نائب رئيس الاتحاد علي المادح وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، والذين رحبوا بالوفد ونقلوا له تحيات رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخ حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة .

وفي بداية الاجتماع، أعرب رئيس قسم الاتحادات الرياضية حمد الباكر عن تقديره للدور البارز الذي يبذله الاتحاد في سبيل نشر اللعبة والارتقاء بها، مؤكداً بأن هذا الاجتماع يهدف إلى تعريف الاتحاد بالخدمات الأساسية التي تقدمها اللجنة الأولمبية في سبيل دعم ورعاية الاتحادات الرياضية.

فقد بدأ اختصاصي التدريب بمركز التدريب والتطوير الرياضي أحمد حافظ بالحديث عن الدورات التدريبية التي يقدمها المركز لممثلي الاتحادات الرياضية في الشق الفني والإداري، حيث قدم شرحا موجزا عن البرنامج الوطني للمدربين بمستوياته الأربعة والذي يقام بالتعاون مع الجمعية الكندية للمدربين، وأهميته في تأهيل وصقل الكوادر الفنية، بالإضافة إلى دبلوم الإدارة الرياضية الذي يقام بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للرياضة لتطوير القدرات الإدارية للعاملين بمختلف الهيئات الرياضية والعديد من الندوات والدورات الأخرى.

وانتقل الحديث لاختصاصي العلاج الطبيعي رامي المرباطي الذي تحدث عن الخدمات التي يقدمها المركز الوطني للطب الرياضي والأجهزة المستخدمة في المركز لعلاج وتأهيل الإصابات الرياضية، حيث كشف عن توفر جهاز جديد لقياس قوة العضلات لتحديد مدى قدرة اللاعب على العودة إلى مزاولة اللعب من عدمها بعد التعافي من الإصابة، بعد أن كان يتطلب الأمر سفر اللاعب إلى الخارج لاستخدام هذا الجهاز أو تقدير قوة العضلة من خلال تشخيص الطبيب المختص.

وأضاف المرباطي أن المركز يضم الدكتور الكوبي (جيبمان) الذي يتمتع بخبرة كبيرة في مجال تشخيص الإصابات الرياضية والذي يمكن للاعبين الاستفادة من خدماته، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الطبية والعلاجية الأخرى في المركز.

وبعد ذلك، تحدث رئيس قسم الإعلام حسن علي عن أهم الخدمات التي تقدمها دائرة الإعلام والعلاقات العامة والتسويق، حيث تختص الدائرة بمخاطبة هيئة شئون الإعلام لتوفير التغطيات التلفزيونية للمنافسات الرياضية التي تقام على أرض المملكة ومخاطبة الهيئة لاستخراج تأشيرات الدخول للإعلاميين وتسهيل قدومهم، واستقبال الضيوف والمنتخبات صاحبة الإنجازات بقاعة التشريفات بمطار البحرين الدولي، بالإضافة إلى قسم التسويق الذي يمكن له أن يقدم دعم تسويقي للبطولات التي تنظمها الاتحادات على أرض المملكة والعديد من الخدمات الأخرى.

وفي ختام اللقاء، أطلع الباكر على جدول المشاركات الخارجية لمنتخبات كرة الطاولة وبحث مع ممثلي الاتحاد العديد من الأمور المرتبطة بالميزانية والرسائل الواردة والصادرة ووعد بتنفيذ جميع احتياجات ومتطلبات الاتحاد بحسب الإمكانيات المتاحة.

وأشاد نائب رئيس اتحاد الطاولة علي المادح بالزيارة وشدد على ضرورة التواصل المستمر، منوهاً بالدعم والرعاية الكبيرة التي تقدمها اللجنة الأولمبية لجميع الاتحادات الرياضية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً