العدد 561 - الجمعة 19 مارس 2004م الموافق 27 محرم 1425هـ

فورمولا 1

سيد ضياء الموسوي comments [at] alwasatnews.com

لا أحد منا يستطيع ان يتجاهل مدى أهمية مشروع فورمولا 1 لدى الدولة باعتباره مشروعا اقتصاديا نأمل من خلاله أن نحصل على مكاسب متنوعة اقتصادية وإعلانية وهو لا شك يمثل دعاية قوية إلى مملكة البحرين عدى عن جوانب كثيرة.

أقول: لا أحد يستطيع ان يتجاهل ذلك، فالمملكة صرفت على المشروع أموالا طائلة وأخذت تلحق الليل بالنهار والنهار بالليل وكل هدفها انجاح هذا المشروع.

إذا المشروع كبير وصُرفت عليه أموال كثيرة والمشروع اذا ما نجح سيكون له مردود اقتصادي كبير حتى على المستويات الصغيرة كسواق الأجرة مثلا... وأيضا سنعيش أسواقا كبرى للبحرينيين فقد علمت من مصادر موثقة ان هناك استعدادات كثيرة لتجار صغار وكبار ومواطنين عاديين أيضا كلهم في ترقب لبدء المشروع ولاشك في ان ذلك سينعشهم اقتصاديا.

اعتقد اننا كبحرينيين يجب ان نسعى إلى خلق كل الأجواء الآمنة المستقرة لنجاح هذا المشروع فهو مشروع الوطن ويجب ان نضع يدنا بيد سمو ولي العهد وان ندعمه في مشروعاته الاقتصادية وخصوصا في هذا المشروع الكبير، فهناك مئات البحرينيين الذين سيستفيدون من هذا المشروع حتى على مستوى التوظيف وخصوصا بالنسبة الى القطاعات التي ستنتعش من نجاح المشروع. لقد سمعت سائق أجرة يقول: نحن نفرح عند قدوم باخرة من الخارج، اذ نجدها فرصة ذهبية للزبائن القادمين منها، فكيف بهذا المشروع الضخم... على الاقل نقوم بتعويض ذلك الضعف الذي لحق بنا سابقا.

ما قام به التجمع الرباعي من موقف وطني يدل على ان هناك رغبة لدى الجميع في دعم هذا المشروع وهذا الموقف يعد رسالة واضحة من قبل أكبر تجمع سياسي في البلد الى الشعب البحريني عن أهمية الحدث. وكانت خطوة موفقة تدل على وعي قيادات هذا التجمع.

طبعا ما طرحه المسئولون عبر تصريحات مختلفة عن ان المشروع لن يتجاوز اعراف البلد وانهم وضعوا لكل نقطة حرجة موقفا ملائما للأعراف عزز من ارتياح البحرينيين وهذا ما نأمله.

إن مشروع فورمولا 1 هو مشروع اقتصادي ضخم نتمنى نجاحه وان يساهم في دفع الاقتصاد البحريني الى الامام وان يكون ريعه لصالح الجميع.

بدورنا نضع يدنا بيد جلالة الملك في مشروعه الاصلاحي في ترسيخ الحرية وخلق المناخ السياسي القوي حتى تحقيق كل المشروعات الناهضة بالمملكة، «هنا لابد من وقفة وطنية صادقة وخصوصا في مثل هذه الايام التي تشهد مشروعات ولي العهد الذي اثبتت التجربة انه رجل المستقبل للاقتصاد البحريني ويتطلع اليه الجميع بروح ملؤها التفاؤل.

كل همنا ان تبقى المملكة عالية سباقة الى الخير... متكاتفين للحفاظ على المكتسبات وللحفاظ على واقعنا السياسي والاقتصادي والأمني. ويجب أن نتعاون مع رجال الأمن للحفاظ على الأمن

إقرأ أيضا لـ "سيد ضياء الموسوي"

العدد 561 - الجمعة 19 مارس 2004م الموافق 27 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً