العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

مسابقة "بن فقيه للقرآن الكريم" تسلم الفائز الأول شقة سكنية

أكبر جائزة من نوعها في العالم

أقامت شركة بن فقيه للاستثمار العقاري حفلاً ختامياً لمسابقة "اقرأ" للقرآن الكريم والتي شهدت مشاركة واسعة من مئات المتسابقين من مختلف انحاء مملكة البحرين على مدى الشهور الماضية. وتم خلال الحفل توزيع الجوائز على الفائزين ومن بينهم الفائز الاول الذي حصل على شقة سكنية، وتعتبر هذه أكبر جائزة تمنح على مستوى العالم لمسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

وبهذه المناسبة قال فيصل فقيه: "إنه لشرف كبير لنا أن نعمل على خدمة القرآن الكريم وأن نساهم في تشجيع المجتمع على تعلم وحفظ كتاب الله. اننا نعتز كثيراً بديننا الاسلامي وكذلك بتراثنا وتقاليدنا، لذا نحن نحرص دوماً على دعم ورعاية مختلف المبادرات المجتمعية التي تساهم في إرساء تعاليم الإسلام".

وأضاف فقيه "يسرنا أن نقدم هذه الجائزة القيّمة للفائز الأول بالمسابقة بعد اجتيازه مختلف المراحل. وقد حرصت الشركة على اختيار هذه الجائزة المميزة انطلاقاً من سياستها الرامية إلى وضع معايير جديدة في كل عمل تقوم به، ولا يقتصر ذلك على مشاريعها العقارية، بل ليشمل جميع مبادراتها".

وقدم فقيه شكره إلى جمعية خدمة القرآن الكريم والمشايخ الأفاضل أعضاء لجنة التحكيم على ما قدموه من جهود كبيرة في هذه المسابقة، وكذلك إلى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على تعاونها، بالإضافة إلى جميع من ساهم في تنظيم هذه المسابقة التي حققت نجاحاً غير مسبوق.

وخلال الحفل الختامي ألقى رئيس جمعية خدمة القرآن الكريم، الشيخ اسحاق بن راشد الكوهجي، كلمة أشاد فيها بجهود شركة بن فقيه للاستثمار العقاري في تشجيع الشباب على حفظ القرآن والالتزام بتعاليمه والسير على منهجه والمساهمة في تربية جيل قرآني حامل لكتاب الله ومتقن لقراءته.

وحظيت مسابقة اقرأ للقرآن الكريم استجابة كريمة من شخصيات خدمت القرآن الكريم مثل والأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية، الشيخ عبدالله بن علي بصفر، ورئيس البحوث والمسابقات بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، الشيخ محمد بن عبدالرحيم سلطان العلماء.

وشارك في المسابقة التي استمرت لمدة 9 شهور 311 متسابق من مختلف مراكز التحفيظ في مملكة البحرين بالتنسيق مع جمعية خدمة القرآن الكريم. وشهدت تفاعل كبير من الجمهور الذي حضر وتابع التصفيات النهائية التي أقيمت في مركز احمد الفاتح الاسلامي.

يشار الى أن هذه المسابقة تهدف إلى التشجيع على ترتيل وتلاوة وحفظ القرآن الكريم، وتنمية روح المنافسة الشريفة، وتوطيد العلاقة بين المجتمع والدين. وتعتبر هذه واحدة من المبادرات العديدة التي أطلقتها شركة بن فقيه انطلاقاً من مسئوليتها الاجتماعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً