العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ

عدنان حمد يكشف لفرانس برس أسباب استقالته من تدريب الوحدات

كشف المدرب العراقي عدنان حمد لوكالة فرانس برس، ابلاغه ادارة ناديه الوحدات انتهاء مهمته مع الفريق مديراً فنياً، معرباً عن تمنياته بالتوفيق لفريق الوحدات في المرحلة المقبلة.

وقال حمد "لست نادماً على تدريب الوحدات في تجربة امتدت عاماً كاملاً. كرة القدم منظومة متكاملة والمدرب ليس وحده الذي يتحمل كل شيء وعليه ان يفعل كل شيء (...) عانى الوحدات على امتداد عام كامل من ضغط المباريات والاستحقاقات التي فرضت عليه خوض 43 مباراة في 6 بطولات محلية وقارية، وهذه نادرة في عالم الكرة الأردنية، وهذا ما أعطى أفضلية للفرق المنافسة (الفيصلي والجزيرة) التي لعبت مباريات أقل وصبت تركيزها بشكل كامل على المنافسات المحلية".

وذكر حمد ان الفريق عانى من ضغط الجمهور طوال الموسم، وأدت تصرفات فئة من هذه الجماهير لافتقاد الفريق التركيز الذي كان بحاجة إليه في بعض المباريات.

ورأى ان فريقه ظل رغم ضغط الاستحقاقات منافساً قوياً على بطولة الدوري التي فقدها في آخر جولتين، وان فريقه لا يزال يملك فرصة حقيقية لاستعادة كأس الاردن والفوز للمرة الاولى في تاريخه بكأس الاتحاد الآسيوي.

وجاءت استقالة حمد من الوحدات والتي قبلها مجلس إدارة النادي، بعد ساعات من خسارة الوحدات أمس امام غريمه التقليدي الفيصلي صفر-2 في ذهاب نصف نهائي كأس الأردن، وقبل ساعات من مغادرة الوحدات الى بيروت للقاء الوحدة السوري الثلثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي. ويتأهل الوحدات كذلك لاستضافة الفيصلي السبت المقبل في مباراة الإياب الحاسمة لنصف نهائي كأس الأردن، ولاستضافة الوحدة السوري نهاية الشهر الجاري في مباراة الإياب الحاسمة للمسابقة الآسيوية.

وكان الوحدات خاض في عهد عدنان حمد حتى الجمعة 43 مباراة في 6 بطولات، حقق خلالها 21 فوزاً و15 تعادلاً و7 خسارات، مسجلاً 65 هدفاً مقابل 35 دخلت شباكه.

وفي التفاصيل بدأ الوحدات موسمه المحلي خاسراً لقب كاس الكؤوس امام الاهلي (بطل كأس الاردن للموسم الماضي 1-2)، قبل خسارته امام الفيصلي صفر-1 في نصف نهائي بطولة الدرع، وتراجعه ثالثاً في دوري المحترفين متأخراً بـ4 نقاط عن الفيصلي (البطل) ونقطتين عن الجزيرة (وصيف البطل).

وفي كأس الاتحاد الآسيوي تصدر الوحدات المجموعة الثالثة بـ12 نقطة على حساب المحرق البحريني وصحم العُماني والنجمة اللبناني، وفي الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا، فاز في عمان على بنغالورو الهندي 2-1، قبل الخسارة في ابو ظبي امام الوحدة الإماراتي صفر-3.

ويملك الوحدات في سجله المحلي 45 لقباً في 36 عاماً، بينها 15 في الدوري، و10 في كأس الأردن، و12 في كأس الكؤوس و8 القاب في بطولة الدرع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً