العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

ديما الحداد: نسعى لتنشيط قطاع اللؤلؤ لتنويع مصادر الدخل ودعم الاقتصاد

أكدت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيسة لجنة اللؤلؤ والذهب والمجوهرات ديما رسول الحداد على أهمية دعم وتنشيط قطاع اللؤلؤ في مملكة البحرين، والذي يعتبر واحداً من القطاعات التاريخية العريقة في البلاد، بهدف تنويع مصادر الدخل ومواكبة رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030.

جاء ذلك خلال محاضرة نظمتها اللجنة، بالتعاون مع مختبر فحص المعادن والأحجار الكريمة التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة بشأن اللؤلؤ والأحجار الكريمة، قدمها الخبير العالمي السيد فنسنت بارودي، بحضور الوكيل المساعد للتجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة حميد يوسف رحمة، وسط حضور لافت من أصحاب الأعمال والمهتمين.

وأشارت الحداد إلى أن اللجنة ستواصل جهودها لتنظيم مثل هذه المحاضرات وورش العمل والفعاليات الاقتصادية في سبيل خدمة قطاع اللؤلؤ والذهب والمجوهرات والذي يعول عليه كثيراً في مملكة البحرين ويعد واحداً من أهم القطاعات الاقتصادية الرائدة والتي تشهد نمواً وازدهاراً ملحوظاً في البلاد وفي المنطقة، مشددة على ضرورة تعاون الجهات المعنية للارتقاء بهذا القطاع الهام الذي يحظى بسمعة خليجية وعالمية طيبة.

كما تم خلال المحاضرة تقديم عرض تفصيلي عن كيفية تنقيب اللؤلؤ والاحجار الكريمة من قبل الخبير العالمي فنسنت بارودي.

وقد ثمنت الحداد في نهاية المحاضرة التعاون المتواصل الذي تبديه وزارة الصناعة والتجارة والسياحة خلال مختلف الفعاليات التي تنظمها اللجنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:16 ص

      لماذا لا تلتفتون الى حرفة صناعة السفن الخشبية وهي على وشك الاندثار إن لم تكن قد اندثرت فعلا ، أليست رديفة لمهنة اللؤلؤ ؟ أليست هي من تاريخ البحرين وتشكل مردود مالي وتخلق وظائف للعاطلين ؟

اقرأ ايضاً