العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

بوليتكنك البحرين تعرض تجربتها في ورشة عمل للإطار السعودي للمؤهلات

مدينة عيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

من منطلق كون مملكة البحرين سبّاقة في تصميم وتطبيق الإطار الوطني للمؤهلات، وفي ضوء حرص هيئة تقويم التعليم بالمملكة العربية السعودية على إعداد وترسيخ مفهوم موحد لمؤهلاتها الوطنية من خلال تصميم الإطار السعودي للمؤهلات، نظم قسم الإطار السعودي للمؤهلات بالتعاون مع كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) ورشة عمل تدريبية بعنوان: "نظام الساعات ونقاط التعلم في الإطار الوطني للمؤهلات".

أدارت الورشة اختصاصي أول تطوير المناهج في بوليتكنك البحرين شيماء الأنصاري، بحضور عدد من اختصاصيي واختصاصيات الهيئة السعودية للمؤهلات، وذلك بمبنى هيئة تقويم التعليم في الرياض.

واشتملت الورشة التي قدمتها شيماء على لمحة سريعة عن الإطار الوطني للمؤهلات في مملكة البحرين بمستوياته العشرة، إلى جانب تزويد الحضور بالأدوات العلمية اللازمة لحساب الساعات المعتمدة والافتراضية، كما تم إطلاعهم على الشروط الواجب اتباعها في عمليتي الإدراج المؤسسي وتسكين المؤهلات، وذلك من خلال طرح تجربة بوليتكنك البحرين في هذا المجال.

وبدورها، قدمت رئيسة الإطار السعودي للمؤهلات في هيئة تقويم التعليم بالمملكة العربية السعودية خلود أشقر ملخصاً حول حساب الساعات المعتمدة ونقاط التعلم بشكل عام في المملكة، فيما قام مدير عام المناهج بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد المحيذيف بعرض نبذة مختصرة عن نظام نقاط التعلم المستخدم في مؤسسات التدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية.

وقد حققت هذه الورشة أهدافها المتمثلة في التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين دول الخليج العربي للارتقاء بمستوى التعليم العالي عموماً، وتعريف منتسبي الإطار السعودية للمؤهلات بعمليتي الإدراج المؤسسي وتسكين المؤهلات من واقع تجربة بوليتكنك البحرين، وتدريب الحضور على حساب الساعات المعتمدة والافتراضية للوحدات الدراسية والمؤهلات.

وقد أثنى الحضور على كل من التجربة الرائدة التي خاضتها بوليتكنك البحرين باعتبارها مؤسسة تعليمية تقنية في مملكة البحرين لتسكين مؤهلاتها، وعلى المعلومات المقدمة في الورشة، حيث أبدى جميع الحضور رغبتهم في التعرف على المزيد فيما يتعلق بالإطار وساعاته من خلال التواصل المستمر مع بوليتكنك البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً