العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

النسخة الرابعة من BRAVE تحجز لها مكاناً في الساحة العالمية كأكبر حدث عربي في MMA

الرفاع- مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

استطاعت النسخة الرابعة من بطولة اتحاد القتال الشجاع  BRAVE التي أقيمت مؤخرا في العاصمة الاماراتية أبوظبي أن تحجز مكاناً لها في الساحة العالمية، وذلك بعد تسجيلها لرقم جديد في مستوى المشاهدة حول العالم بفضل مستوى النزالات التي قدمتها خلال منافسات البطولة والتي انطلقت تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب و الرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA.

فقد تم بث هذه البطولة التي امتدت لثلاث ساعات في 48 دولة، وبلغ عدد مشاهديها 830 مليون شخص، بالإضافة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لقد كانت البطولة متاحة للمشاهدة أيضاً في كبرى البلدان مثل الولايات المتحدة الأميركية، المكسيك، الفلبين، البرازيل وبلدان أميركا الجنوبية، إذ يعتبر هذا إنجاز ليس فقط لهذه البطولة بل لرياضة فنون القتال المختلطة ككل.

وأعرب الرئيس التنفيذي لبريف محمد شاهد عن سعادته بالنجاح الكبير التي حققته البطولة وقال: "في BRAVE هدفنا أن ننقل البحرين حول العالم وأن نأتي بالعالم للبحرين، وقد استطعنا تحقيق ذلك في وقت قياسي فعلى سبيل المثال، فإن بطولة UFC، والتي تعتبر أكبر بطولة في العالم بصافي قيمة 4 مليار دولار أميركي، كانت مقتصرة على نظام الدفع على كل مشاهدة، ويتم بثها من قبل عدد محدود من شركات الكابل في العام 1994 عندما تم تنظيم النسخة الرابعة من هذه البطولة، وبالتأكيد تغير الكثير منذ ذلك الحين، ولكن حتى لو قارنت ذلك مع الأمثلة المعاصرة، مثل بطولة الولايات المتحدة بيلاتور  MMA أو بطولة ون السنغافورية، لا يزال هذا الانجاز كبيرا. ويعود الفضل لنجاح هاتين البطولتين لحصولهما على عقود نقل حصري مجزية مما ساهم في نموهما على المستوى المحلي والإقليمي قبل أن ينتقلا إلى المشهد العالمي".

ويعود الفضل في العدد الكبير من المشاهدين للبطولة لمستوى المباريات التي شهدتها والتي كانت على مستوى طموح الجمهور المتابع للبطولة. وقد كان الحدث الرئيسي للبطولة النزال الذي جمع المكسيكي ماسيو فولين المقاتل السابق في بطولة UFC، بالمقاتل الجزائري إلياس بوديغزديم. والذي انتهى بفوز إلياس الذي استطاع أن يجبر خصمه على الاستسلام ليكون هو أول حامل لقب في هذه البطولة. وقد قام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتتويجه باللقب بعد منحه حزام البطولة.

هذا ومن المقرر أن يدافع عن لقبه ضد المقاتل البرازيلي لوكاس "مينيرو" مارتينز الذي عاد لبلاده للتحضير للنزال، والجدير بالذكر أن النزال الذي جمع المقاتل المغربي عثمان عزيتر والإنجليزي تشارلي ليري حاز على جائزة أفضل نزال خلال منافسات البطولة. وحاز ايضاً على أكبر نسبة مشاهدة على قناة المنظمة في موقع يوتيوب، إذ وصل عدد المشاهدين خلال أسبوع واحد فقط أكثر من 100 ألف مشاهد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً