العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

مساعد وزير الخارجية: بلغ عدد ضحايا الإرهاب 19 شهيداً وأكثر من 4 آلاف مصاب ونتصدى للإرهاب وفق المعايير القانونية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

مساعد وزير الخارجية: بلغ عدد ضحايا الإرهاب 19 شهيداً وأكثر من 4 آلاف مصاب ونتصدى للإرهاب وفق المعايير القانونية

الوسط - محرر الشئون المحلية

ذكر مساعد وزير الخارجية عبدالله الدوسري أمام مجلس حقوق الإنسان ظهر اليوم الثلثاء (28 فبراير/ شباط 2017)، أنه "بلغ عدد ضحايا الإرهاب 19 شهيداً وأكثر من 4 آلاف مصاب ونتصدى للإرهاب وفق المعايير القانونية"، وفق ما ذكرت قناة "الجزيرة مباشر" على حسابها في "تويتر".

1003 10:03 ص

مساعد وزير الخارجية: البحرين تتصدى للتدخلات الخارجية بالوسائل القانونية

المنامة – وزارة الخارجية

ألقى مساعد وزير الخارجية عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، كلمة مملكة البحرين في الجزء رفيع المستوى من الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان تناول فيها المنجزات الكبيرة والكثيرة في مملكة البحرين في مجال حقوق الانسان انطلاقاً من النهج الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وكذلك برنامج الحكومة للفترة 2015-2018.

وأكد أن مملكة البحرين تحرص على نشر قيم الوسطية والتسامح والاعتدال من خلال برامج تربوية وتعليمية ودينية وإعلامية، في إطار تشريعي ومؤسساتي واضح وبيئة اقتصادية واجتماعية مناسبة بما في ذلك السعي لتحقيق شراكة فاعلة مع مؤسسات المجتمع المدني على أسس من الشفافية والانفتاح والموضوعية.

وأشار إلى التحديات الجسيمة المتمثلة في التدخلات الخارجية وما يرتبط بها من تنامي ظاهرة أعمال العنف والإرهاب والتطرف العنيف، إضافة إلى استغلال البعض لقضايا حقوق الإنسان لكي تكون واجهة لتحقيق أهداف سياسية متنافية مع احترام حقوق الإنسان والأمن والاستقرار.

وأوضح أن مملكة البحرين تتصدى لهذه التحديات بالوسائل القانونية مع الالتزام بتطبيق معايير حقوق الإنسان في مواجهتها.

وفي الشأن السوري، أكد الدوسري وقوف مملكة البحرين مع تطلعات الشعب السوري في الوصول للحل السياسي للأزمة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، وبناء دولته المدنية بنسيجها الغني، والقضاء على جميع التنظيمات الإرهابية المنتشرة فيها وإبعاد التدخلات الإقليمية التي تعرقل جهود تسوية الأزمة.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، شدد على ضرورة حل الدولتين بما يتوافق مع القوانين والمواثيق الدولية وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

أما في الشأن اليمني، أكد التزام مملكة البحرين بالمشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية والتوصل إلى حل سلمي ينهي معاناة الشعب اليمني ويحفظ له أمنه واستقراره ووحدته، وفق المرجعيات المتفق عليها.

وفي ختام كلمته، أشار إلى حرص وفد مملكة البحرين على التعاون مع مجلس حقوق الإنسان لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً